الوعي نيوز :

اعرب القائم باعمال السفارة العمانية في طهران سلطان القتبي عن ترحيب بلاده لحضور الفنانين الايرانيين في بلاده مؤكدا انه سيبذل الجهود على صعيد تسهيل الاتصالات الثقافية والفنية بين البلدين.

واكد القتبي، خلال لقائه المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير الفنون المعاصرة في ايران مهدي افضلي، على تطوير التعاون الثقافي والفني وتوطيد العلاقات بين البلدين.

واشار القائم باعمال السفارة العمانية في طهران الى ماضي اواصر الصداقة بين ايران وعمان، معتبرا هذه الصداقة المستديمة بانها توفر ارضية مطلوبة للغاية على صعيد تعزيز العلاقات الثقافية والمشاركة في مختلف المجالات.

واعتبر انه فضلا عن العلاقات المؤثرة بين البلدين فان مجالا مناسبا قد اعد للتعاون المشترك على الصعد الاخرى لاسيما الفنية والثقافية.

وعدّ الاواصر الفنية بأنها تثمر عن المزيد من ترسيخ العلاقات بين البلدين وتوطيد الاواصر الايجابية والتعرف الافضل بين الشعبين على أحدهما الآخر.

واعرب القتبي عن رغبة عمان باستضافة الفنانين الايرانيين، موضحا انه رغم الارضية المناسبة المتاحة الا ان العلاقات الثقافية وتبادل استضافة الفنانين بين البلدين ليس بالمستوى المطلوب، مؤكدا استعداد بلاده للمشاركة وتوفير التمهيدات اللازمة على صعيد تمتين الاواصر.

واكد تسهيل حضور الفنانين من كلا البلدين لتنفيذ البرامج الفنية الخاصة في صالة مسقط للاوبرا كما اكد على متابعة حضور ايران في البرامج الفنية السنوية في عمان.