الوعي نيوز :

قصفت قوات التحالف السعودي منطقة كهبوب الساحلية بقنابل عقودية وفسفورية في أكثر من 30 غارة جوية لإسناد قوات تابعة لعبد ربه منصور هادي متجهة للمنطقة.

وذكر مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واللجان الشعبية أحبطت ثلاثة زحوفات كبيرة لقوات هادي، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم جنوبي مديرية ذُباب جنوب غرب تعز، بحسب قناة “الميادين”.

يأتي هذا بالتزامن مع تمكن الجيش واللجان كسر هجوم لقوات هادي والتحالف السعودي على الجهة الشرقية لمنطقة يَخْتُل والزهاري شمالي مديرية المَخَا الساحلية غرب المحافظة جنوب اليمن.

واستطاع الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال تقدمهم نحو مديرية عسيلان في محافظة شبْوة  قتل 14 عنصراً من قوات هادي ، حيث سيطر الجيش واللجان على التلة السوداء في منطقة الصفراء بعد ساعات من المواجهات، انتهت باقتحام الجيش واللجان موقع التلة السوداء والسيطرة عليه، بالإضافة إلى الاستيلاء على العديد من الأسلحة، غربي المحافظة جنوبي شرق اليمن.

وقتل 13 عنصراً من قوات الرئيس هادي ودمرت آلية عسكرية لهم في مواجهات مع الجيش واللجان بمنطقة الزغْن ووادي الربيعة  في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب في حين أطلق الجيش واللجان صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات قوات هادي في التلة الحمراء شمالي محافظة الجوف شرق اليمن.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود السعوديين بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف موقعاً لهم في منطقة الفَريْضة، بالترافق مع مقتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقة الفريضة ذاتها.

واستهدف الجيش اليمني واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تحصينات وتجمعات  القوات السعودية في بوابة المُوَسِّم وقرية الحَجَل، محققاً إصابات مباشرة في صفوفهم بجيزان السعودية، وكذلك استهداف تجمعات للقوات السعودية في الجهتين الغربية والشرقية لمدينة الربوعة ورقابة المسناء وقلل الشيباني وموقعي الشبكة و نَشَمَه وجمارك منفذ علب بعسير السعودية.