الوعي نيوز:

سخرت رئيس تحرير صحيفة “المصدر” الإسرائيلي، مائير شيمريت، من الصورة التي ظهرت فيها إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهى تتوسط ولي العهد السابق الأمير مقرن بن عبد العزيز وأمير منطقة الرياض فيصل بن بندر.

وكتبت شيمريت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقا على الصورة أن إيفانكا تسلي من يريد.

وأضافت شيمريت في تغريدة أخرى أن السعوديين يموتون على ابنة ترامب.

ومن المقرر أن يصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، غدًا الإثنين، إلى إسرائيل في ظل وجود غضب من بعض الوزراء داخل الحكومة الإسرائيلية من الزيارة، على خلفية قراره بإرجاء نقل السفارة الأمريكية للقدس لمدة 6 أشهر، خلافًا لوعوده خلال حملته الانتخابية.

وتعقد اليوم 3 قمم، إحداها قمة تشاورية خليجية يشارك فيها قادة دول الخليج، وقمة خليجية أمريكية لترامب وقادة الخليج، وقمة عربية اسلامية أمريكية لترامب وقادة 55 دولة عربية وإسلامية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

“العزم يجمعنا” شعار اختارته المملكة على أساس أنه في الوقت الذي نجمع العالم لمحاربة التطرف والإرهاب نعمل مع شركائنا في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي على تحسين المستوى المعيشي لأبناء أمتنا وتقوية اقتصاداتنا المشتركة.

ومن المقرر أن تشهد القمم افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، الذي يسعى لمنع انتشار الأفكار المتطرفة من خلال تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي.

وفي اليوم نفسه يعقد منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب بمشاركة نخبة من الباحثين ومراكز الدراسات والبحوث الهادفة إلى إنتاج ونشر العمل الأكاديمي وإثراء الحياة الثقافية والفكرية في المملكة.

ويعقد المنتدى برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ويبحث المنتدى في طبيعة الإرهاب ومستقبل التطرف.