الوعي نيوز :

تخفي کوالیس غرف الملابس للاعبي كرة القدم الكثير من الأسرار والخفايا الجيدة والسيئة، بعض هذه الأسرار يتم تسريبه إلى وسائل الإعلام والبعض الأخر يبقى طي الكتمان مدة طويلة من الزمن.

ولكن من خلال البحث والتحري استطعنا أن نجمع أشهر المشاجرات والأحداث الساخنة التي شهدتها كواليس غرف الملابس لنجوم كرة القدم.

أبرز المشاجرات

الخلاف بين مورينيو وكاسياس

الجميع كان يعلم بشأن الحساسية الموجودة بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الأسبق لريال مدريد الإسباني والحارس السابق للنادي الملكي إيكر كاسياس، وفي العام  2013 تطور الشجار بينهما ووصل إلى مكان مسدود، ما استدعى الأمر للإبقاء على كاسياس بديلا.

الخلاف بين مورينيو وكاسياس

مشاجرة بيكهام والسير فيرجسون

شهدت كواليس مانشستر يونايتد الإنجليزي مشاجرة عنيفة بين نجم كرة القدم العالمي ديفيد بيكهام والسير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسبق لفريق مانشستر يونايتد، حدث الشجار عقب لقاء آرسنال في كأس إنجلترا 2003، وتطور العراك إلى درجة أن السير  قذف ديفيد بيكهام بالحذاء قبل أن يرحل الأخير إلى ريال مدريد.

مشاجرة بيكهام والسير فيرجسون

مشاجرة السلطان وسيلفا

تعود هذه الحادثة إلى الأيام التي كان فيها السلطان السويدي زلاتان إبرهيموفيتش ضمن تشكيلة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث كشفت صحيفة “موندو ديورتيفو” الإسبانية في حينها عن مشاجرة بين السويدي زلاتان إبرهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا أثناء المشاركة في تدريبات فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وكانت المشاجرة بسبب تهكم إبراهيموفتش على رغبة سيلفا في الانضمام إلى برشلونة.

التمرد على مدرب فرنسا

خلال مونديال جنوب أفريقيا عام 2010 حصل تمرد من قبل لاعبي المنتخب الفرنسي ضد المدير الفني الأسبق لمنتخب فرنسا، ريمون دومينيك، بعد أن طرد المدرب المهاجم نيكولا أنيلكا، ورفض اللاعب تقديم الاعتذار وسادت حالة من التمرد بين لاعبي المنتخب الفرنسي ضد المدرب ليودع الديوك من الدور الأول للمونديال.

عراك بين إديبايور وبينتدنر

اعتدى التوغولي إيمانويل أديبايور نجم آرسنال الأسبق بين شوطي نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام توتنهام على زميله الدانماركي نيكلاس بينتدنر وألقاه أرضا. ونشبت مشادة في غرفة الملابس بين الشوطين بعد ألفاظ عنصرية من المهاجم الدنماركي تجاه أديبايور.

حادثة غيغز وكريستيانو رونالدو

كشف عن هذه الحادثة أولي جونار سولسكيار، حيث قال أنه في احدى المرات جاء كريستيانو رونالدو أثناء تناول الإفطار مع زملائه في فريق مانشستر يونايتد حاملا زجاجة مياه غازية، وأكد أن رايان غيغز لاعب الفريق دفعه إلى الحائط ويصرخ قائلًا: “لا تفعل ذلك مرة أخرى”.

حادثة غيغز وكريستيانو رونالدو

ميدو والمقص

قذف احدى المرات نجم أياكس الهولندي الأسبق أحمد حسام “ميدو” وكاد أن يصيب زميله السويدي زلاتان إبراهيموفتش بالمقص عقب لقاء إيندهوفن في الدوري، ومر المقص فوق رأس إبراهيموفتش مما تسبب في رحيل ميدو بعد ذلك عن الفريق.