الوعي نيوز:

اكدت قيادة شرطة محافظة ديالى الشروع بتنفيذ خطة عيد الاضحى بمشاركة اكثر من ١٠ الاف عنصر امني من مختلف التشكيلات متوعدة باتخاذ اجراءات عقابية صارمة بحق مروجي وبائعي العاب العنف.

وقال قائد الشرطة اللواء الركن جاسم حسين السعدي في تصريح له اليوم الخميس:” انه تم وضع خطة أمنية خاصة بعيد الاضحى المبارك تضمنت توزيع المهام الامنية على أقسام المديريات وافواج الطوارئ كل حسب قاطع مسؤوليته لغرض توفير الحماية ألأمنية اللأزمة لدور العبادة والحسينيات والمقابر والمتنزهات والحدائق العامة وألأماكن الترفيهية والطرق المؤدية اليها في جميع مناطق المحافظة.
وأكد السعدي توجيه مديرية المرور الى نشر المفازر المرورية في الطرق والتقاطعات وأماكن تواجد المواطنين من أجل تخفيف الازدحامات المرورية  في هذه ألأماكن.
واشار قائد الشرطة الى استمرار العمليات ألأمنية الإستباقية وتفعيل الجهد ألإستخباري خلال فترة العيد لمنع كل من تسول له نفسه ارباك المشهد ألأمني داخل المحافظة وخطف فرحة العيد وانتصارات القوات ألامنية في تحرير المدن العراقية.
ووجه السعدي بزيادة الحملات ألإعلامية للحد من إنتشار ظاهرة ألعاب أسلحة ألأطفال والمفرقعات النارية خصوصا التي تحتوي على مادة (الصجم) في ألأسواق والمحال التجارية لما لها من أثار سلبية على سلوكيات الطفل وما تسببه من عاهات جسدية البعض منها مستديمة متوعدا باتخاذ اقصى الاجراءات العقابية بحق مروجي وبائعي العاب العنف التي تعكر صفوة العيد.