الوعي نيوز:

دعت قيادة العمليات المشتركة هيئة الإعلام والاتصالات إلى إلغاء تخاويل قناتين فضائيتين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفقا لمدونات السلوك الإعلامي.

وقالت القيادة في بيان لها اليوم الاربعاء إنها “تتابع المؤسسات الإعلامية التي تعمل على إرباك الرأي العام وإذكاء الكراهية والعنف من خلال تزييف وفبركة واضحة وللأسف مستمرة ، حيث عملت قناتا روداو وكردستان 24 على تضليل الرأي العام واتهام القوات الأمنية باتهامات لا أساس لها من الصحة ولا تخدم روح المواطنة والسلم الأهلي وبعيدة كل البعد عّن العمل الإعلامي المهني والمسؤول”.

ودعت القيادة في بيانها هيئة الإعلام والاتصالات إلى رصد هذه القنوات الإعلامية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وفقا لمدونات السلوك الإعلامي لأنها تهدد السلم الأهلي ، إضافة إلى إلغاء كافة التخاويل الصادرة لهذين القناتين في التغطيات الإعلامية للعمليات العسكرية ، حاثة وسائل الإعلام على توخي الدقة والأمانة في رسالتها الإعلامية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه اليوم الأربعاء بملاحقة أشخاص قال إنهم ينشرون الكراهية والعنصرية ومقاطع فيديو مزيفة بهدف إيقاع الفتنة بين العراقيين ، محذرا من أن ذلك سيعرض السلم الأهلي للخطر.