المنامة تصدر حكماً بحبس الشيخ علي سلمان 4 سنوات

الوعي نيوز:

بعد اتهام السلطات البحرينية للشيخ علي السلمان بتهمة التخابر مع قطر واحالته للمحاكمة مما يثبت التلاعب بالقوانين وانعدام الحريات وقيام السلطات البحرينية بالارهاب الحكومي ضد المواطنين..

وصفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ هذا الاتهام لأمينها العام الشيخ علي سلمان وقياديين اثنين برلمانيين سابقين عن كتلة الوفاق بالتخابر مع قطر بأنّه كيديّ ومصطنع، ويعكس حجم الأزمة التي تعيشها السلطة مع الشعب، ومحيط الخليج والمجتمع الدوليّ.

الوفاق قالت في بيان لها إنّ «هذا الاتهام محاولة للهروب من الاستحقاق السياسيّ الملحّ بضرورة التحوّل الجذريّ والكامل نحو الديمقراطيّة»، لافتةً إلى أنّ استيراد الأزمات الإقليميّة للضغط على المعارضة لا يلغي تمسّكها بثوابتها الوطنيّة، أو كونها شريكًا أساسيًا في صناعة مستقبل الاستقرار السياسيّ بالبحرين».

وأضافت أنّ «هذا السلوك غير القانونيّ يدفعها للعمل الحثيث على ضرورة بناء دولة المؤسّسات والقانون، القائمة على الدستور التعاقدي،ّ والتمسّك بالمطالب الشعبيّة للتحوّل إلى الديمقراطيّة، ورفض التفرّد والاستئثار بالسلطة والثروة وكلّ مقومات الحياة، ووقف الجرائم والتجاوزات الفادحة لحقوق الإنسان، ووقف نزيف الفساد ونهب الثروات، وإصلاح منظومة القضاء لتكون سلطة مستقلّة ونزيهة»- بحسب البيان.