الوعي نيوز:

أنهت جموع الزائرين مراسم إحياء ذكرى استشهاد النبي الاكرم محمد (ص) عند مرقد وصيه وبن عمه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في النجف الاشرف.

وأكد مراسل الغدير في المحافظة أن ما يزيد على الخمسة ملايين زائر أنهوا مساء اليوم السبت مراسم إحياء ذكرى شهادة نبي الانسانية محمد بن عبد الله (ص) الذين توافدوا على النجف الاشرف من مختلف المحافظات العراقية، فضلاً عن الزوار الاجانب الذين وصل غالبيتهم عن طريق مطار المحافظة الدولي.

وأضاف المصدر أن المحافظة المقدسة استقبلت جموعاً مليونية على مدى الايام الماضية تركزت وجهتهم نحو مرقد الإمام علي بن ابي طالب في المدينة القديمة التي غصت بالزائرين المعزين ومواكب تقديم الخدمة التي انتشرت على طول الطرق التي يسلكها الزوار.

من جانبها ، أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط على لسان قائدها اللواء الركن قيس المحمداوي نجاح خطتها الامنية الخاصة بالمناسبة ، مؤكداً “اننا نعلن انتهاء الخطة الأمنية الخاصة بوفاة الرسول  بنجاح وتميز من قبل قطعاتنا ومختلف القوات والتشكيلات التي واصلت الليل والنهار من شهر محرم ولحد الان وهناك تعاون وتنسيق كبير مع وزارة الداخلية التي ارسلت مفارز لكشف المتفجرات وتعزيزات وايضا اشتراك الحشد الشعبي وتعاون الدوائر الحكومية وشاركت ايضا قوات من طيران الجيش”.

بدوره تحدث قائد شرطة النجف العميد الحقوقي ماجد حاكم كاظم عن الخطط الامنية بالقول “لقد شارك نحو 23 الف عنصر امني في الخطة الأمنية الامنية وتم تعزيز الخطة بأفواج من محافظتين ودوريات من نجدة بغداد” ، مشيرا الى وجود عمليات استباقية لمسح المناطق امنيا ومحاربة الجريمة وإلقاء القبض على المجرمين.