الوعي نيوز:

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاثنين، عن توفير شاحنات خاصة لنقل ممتلكات النازحين الراغبين في العودة الى مدنهم المحررة من دنس الارهاب، في مبادرة انسانية تهدف الى تسهيل عملية العودة الطوعية لتلك العوائل.

وقال مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الشيخ فاهم الابراهيمي في بيان صحفي، ان “هناك تنسيق مستمر مع شعبة آليات العتبة الحسينية لتجهيز شاحنات كبيرة لنقل مقتنيات وممتلكات العوائل النازحة التي قررت العودة الى مدنها بعد استكمال عمليات التحرير والتطهير من براثن الارهاب”.

واضاف، “تم تخصيص شاحنات كبيرة السعة لنقل ممتلكات العائدين وفق مبادرة انسانية تبنتها الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لتسهيل عمليات العودة لتلك العوائل من محافظة كربلاء المقدسة وحتى اماكن اقامتهم”.

وذكر الابراهيمي ان هناك خمسة آلاف عائلة اعلنت عزمها على العودة الى مدنها المحررة سيما في قضاء تلعفر الذي نجحت القوات الامنية والحشد الشعبي بتحريره وتطهيره.

واحتضنت محافظة كربلاء المقدسة عشرات آلاف العوائل النازحة من المحافظات التي اجتاحتها الجماعات الارهابية منذ عام 2014، اثر انهيار الوضع الامني في مناطق شمال وغرب العراق، حيث وجد النازحون في مدن وسط وجنوب العراق ملاذ آمن لهم للاستقرار بعد توفير اماكن الاقامة لهم من قبل العتبات المقدسة والحسينيات وبعض الاهالي، لاسيما في مدينة كربلاء.

واشار مسؤول الشعبة الى، ان “هذه المبادرة جاءت على اثر طلبات تقدمت بها العوائل النازحة وتجري بالتنسيق مع قيادة عمليات الفرات الاوسط وقيادة عمليات نينوى”.