وزارة الخارجية العراقية

الوعي نيوز:

في موقف جاد وصارم اعربت وزارة الخارجية العراقية عن رفضها للقرار الذي اصدره وزراء الخارجية العربية في اجتماعهم المقام في القاهرة باعتبار ايران وحزب الله جهتين ارهابيتين.

وقد أصدرت وزارة الخارجية العراقية بياناً أكدت فيه أنّ وفدها المشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية اتخذ “موقف التحفظ” على الفقرتين 8 و 9 من القرار الصادر عن هذا الاجتماع بعنوان “التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب إنّ الفقرتين اللتين تضمّنتا اتهاماً مباشراً لإيران وحزب الله اللبناني بـ “رعاية ودعم الإرهاب” لا ينسجمان مع موقف العراق الواضح والمنطلق من التعريف الواقعي والدقيق للإرهاب وتحديد أفكاره ووسائله وأدواته وأدائه العدائي للشعوب والإنسانية”.

ودعت الخارجية إلى “التفريق بين الموقف السياسي من بعض الجهات تجاه البعض الآخر وبين الاتهام الصريح بالإرهاب دون مستند ملموس ما يضيع الفرصة على المنطقة والعالم في تحديد الجهات الراعية والداعمة له، ويمنح الفرصة للإرهاب في تبرير أفعاله حين يحصل على امتياز الاشتراك في الوصف مع جهات سياسية ودولية أخرى”.