الوعي نيوز :

قال موقع غلوبال ريسيرش الكندي اليوم على لسان الكاتب “دانيال لاريسون” ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب يتم خداعه من قبل مستشاريه بغية تسليح الجيش الاوكراني.

وتابع الموقع بالقول إن المستشارين الرئيسيين للرئيس دونالد يقومون باقناع ترامب بشحن ملايين الدولارات من الأسلحة الأمريكية إلى الجيش الأوكراني.

وان مستشاري ترامب يعتقدون ان الرئيس سيوافق على تسليح اوكرانيا اذا كان بامكانهم اقناعه بان الحكومة الاوكرانية ستدفع ثمن الاسلحة. من الممكن أن يصبوا ترامب في الاعتقاد بهذا، لكنه سيكون أحمق للاستماع إليهم.

ويؤدي إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا إلى زيادة كبيرة في العنف. ومن المؤكد أنه سيؤدي إلى التصعيد وسيجعل التوصل إلى تسوية سلمية أكثر صعوبة. وليس هناك ضرورة عسكرية لتقديم هذه الأسلحة إلى أوكرانيا الآن، ما لم يكن الهدف هو تشجيع حكومتها على شن الهجوم. ومن الواضح أن ذلك لن يؤدي إلى “السلام”، بل إلى نزاع متجدد لا يمكن لأوكرانيا أن تفوز به.

وباختصار، يجب على مستشاري ترامب خداعه في التفكير بأن تسليح أوكرانيا لن يكون له الأثر المزعزع للاستقرار والاستفزاز الذي من المحتمل جدا أن يحصل وعليهم أن يجعلوه يعتقدون أن أوكرانيا سوف تدفع الاسلحة.