فرض الاقامة على الشيخ قاسم

الوعي نيوز:

على اثر تدهور حالة الشيخ عيسى احمد قاسم الصحية وفرض الاقامة الجبرية عليه وعدم سماح السلطة لنقله إلى المستشفى وخضوعه للرعاية الطبية المناسبة، دعا أهالي العاصمة البحرينية  المنامة الثلاثاء 28 نوفمبر إلى الخروج في تظاهرة جماهيرية مساء الخميس المقبل تنديدا بالحصار الذي تفرضه السلطات البحرينية حول منزل الشيخ عيسى قاسم.

وأصدر أهالي المنامة بيانا حول تدهور الحالة الصحية للشيخ عيسى قاسم في ظل الحصار الذي يفرضه النظام عليه، أشاروا إلى أن النظام البحريني يصر على الاستمرار “في استفزازه لـمشاعر وغيرة الشعب المؤمن الغيور، ويواصل في ارتكاب جرائمه الشنيعة بحق المكون الشيعي وقيادته، بمواصلة حصاره وإقامته الجبرية لرأس الطائفة الشيعية المظلومة سماحة الفقيه القائد الشيخ عيسى أحمد قاسم ما أدى لتدهور حالته الصحية ووصولها لمستوى لا يمكن السكوت والتغافل عنه أبدا”.

وطالب الأهالي في البيان بفكّ الحصار عن الشيخ عيسى قاسم وتوفير الرعاية الصحية المطلوبة، محملين الملك البحريني والحكومة كامل المسؤولية لـما يحصل له من مضاعفات خطيرة.

مؤكدين وقوفهم إلى جانب علماء الدين البحرينين ودق جرس الإنذار في الداخل والخارج، داعين لتسجيل موقف صارخ وهبة جماهيرية عبر الخروج في تظاهرة تتناسب مالحدث وخطورته “حفظًا لأمن الوطن وسلامته وصونًا للأمانة الإلهية التي إن تم التفريط بها لا سمح الله سيتحمل الجميع عاقبة الأمور”.