ISLAMABAD: Personnel of Armed Forces march-past during full dress rehearsal of Pakistan Day parade. INP PHOTO

الوعي نيوز :

أكد رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال قمر جاويد باجوا، أن القضية الفلسطينية بالنسبة لاسلام أباد لا تقل أهمية عن قضية كشمير.

وقال الناطق باسم الجيش الباكستاني، الجنرال آصف غفور، أن رئيس أركان الجيش الباكستاني أعرب للسفير الفلسطيني في بلاده، وليد أبو علي، عن “دعم باكستان للقضية الفلسطينية” مشددا على أنه بالنسبة لبلاده “فإن القضية الفلسطينية التي لم تُحل بعد توازي قضية كشمير” التي خاضت إسلام أباد عدة صراعات مسلحة مع الهند لأجلها.

وتابع باجوا بالقول، خلال الزيارة التي أتت بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إن القضيتين “تحظيان بدعم أخلاقي وسياسي وشعبي لا نظير له بين الباكستانيين”. مشددا على مواصلة دعم هذه المبادئ الرئيسية بالنسبة للقضيتين بصرف النظر عن “ما يسمى بالأمر الواقع الناتج عن الاحتلال” على حد تعبيره.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية، منذ الخميس الماضي، مظاهرات، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطيني والجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (بما فيها القدس) وعلى الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي صدر الأربعاء الماضي، والذي تضمن الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي.