الوعي نيوز :

لا تزال ترسانة التحالف العربي الذي تقوده السعودية ترتكب الكثير والكثير من الجرائم بحق الشعب اليمني الضعيف وكل هذه الجرائم تتم على مرأى ومسمع من العالم كله وبتواطؤ أمريكي ولقد كشفت الكثير من التقارير الدولية التابعة لبعض المنظمات الإنسانية، بأن التحالف العربي بقيادة السعودية قام بجرائم حرب كثيرة داخل الأراضي اليمنية.

إن هذه الجرائم تؤكد بأن هذا التحالف قد خالف أحكام القانون الدولي المتعلق بالجانب الإنساني وقام بقتل الآلاف من المواطنين اليمنيين الابرياء وشن الكثير من الهجمات الجوية التي أسفرت عن خسائر في الأرواح وفي البينة التحتية لليمن. ولقد أكدت بعض التقارير إن هذا التحالف شن هجمات وحشية على كثير من القرى والمدن والمباني اليمنية التي لا تعتبر أهدافا عسكرية وأشارت تلك التقارير إلى إن هذه الأعمال تعد مخالفة للقوانين والأعراف الدولية. ونظرا إلى كل تلك الجرائم، سعت السعودية إلى توجيه الإعلام العربي والغربي لنشر أخبار ومعلومات كاذبة للتستر على تلك الجرائم وتلك الكارثة الأنسانية التي حلت بهذا البلد العربي الفقير، جراء تدخلها العسكري  وشنها للكثير من الهجمات العشوائية. وفي ما يلي سوف نعرض اهم تلك المجازر التي قام بها هذا التحالف بقيادة السعودية خلال اليومين السابقين في مختلف الأراضي اليمنية.

أفادت بعض المصادر المحلية بأن طيران العدوان شن امس السبت 37 غارة على محافظة صعدة وتركزت الضربات الصاروخية لهذه الطائرات على منطقتي “خليقا و”الأجاشر” التابعتين لمديرية “كتاف” مما اسفر عن استشهاد العديد من المواطنين الابرياء. كما إن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف منزلا وسيارتين بغارتين أثناء قيامه بهجوم على منطقة “الجعملة” التابعة لمديرية “مجز”  في محافظة صعدة. من جهة اخرى صرح مصدر محلي بأن قوات العدوان شنت أيضا هجوما صاروخي امس السبت على مديرية شدا التابعة لمحافظة صعدة وعلى اثر هذا الهجوم أصيب مواطن بجروح واستشهد آخران.

وفي سياق متصل أعربت بعض المصادر الإعلامية في محافظة تعز إن طيران العدوان شن هجوم شرسا خلال الساعات الماضية على سوق “النجيبة” الواقع في منطقة “الهاملي”  مما اسفر عن سقوط 9 شهدا وجريح.

أما في محافظة صنعاء فلقد أعلنت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، بأن طيران العدوان شن غارة جوية على معسكر “صبرة” الواقع في مديرية “بلاد الروس” التابعة لمحافظة صنعاء، وصرحت أيضا بأن طيران العدوان شن أيضا هجوما على “قرية عيال محمد” الواقعة في مديرية “نهم” التابعة لمحافظة صنعاء مما أدى إلى خسائر مادية في مزارع المواطنين.

وفي محافظة الجوف الواقعة في الشمال الشرقي لليمن، أفاد مصدر إعلامي في قناة المسيرة بأن قوات العدوان شنت غارتين  خلال الساعات الماضية على مديرية “خب” و”الشعف” وغارة على مديرية “المصلوب”، مما اسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل أفاد مصدر محلي بأن طيران العدوان شن خلال الساعات الماضية غارتين على مديرية “صرواح” التابعة لمحافظة “مأرب” مما أدى إلى خسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ولفت هذا المصدر بأن طيران العدوان شن أيضا فجر اليوم 3 غارات على منقطة “كهبوب” التابعة لمحافظة لحج الواقعة في جنوب اليمن، فيما لم تتوفر المعلومات عن عدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا على اثر هذه الغارات الثلاث.

من جهة اخرى اعلن مراسل صحيفة “أنصار الله نت” بأن طيران العدوان قصف مديرية الجراحي التابعة لمحافظة الحديدة بغارتين سقط على اثرهما العديد من الشهداء والجرحى.

وفي السياق نفسه اكد مراسل “المسيرة نت” بأن طيران العدوان شن 6 غارات خلال الساعات الماضية على مديريتي “حرض” و”ميدي” التابعتين لمحافظة حجة الوقعة شمال البلاد.

أما في محافظة مأرب فلقد أفاد مراسل “المسيرة نت” أيضا بأن عشر نساء استشهدن اثر الغارات التي شنتها طائرات العدوان السعودي الأمريكي والتي استهدفت موكب عرس في مديرية “حريب القراميش” التابعة لمحافظة مأرب. وأكد المراسل ” بأن  النساء العشر هن من “بيت عرفج” و”هيسان” التابعتين لمنطقة “حريب القراميش”.

الجدير بالذكر هنا، أن طيران العدوان السعودي الأمريكي ارتكب خلال الأسبوع الماضي الكثير من الجرائم بحق المدنيين في محافظات صنعاء والحديدة وتعز وصعدة، استشهد على اثرها المئات من الابرياء وجرح الآلاف منهم وتضررت الكثير من المباني العامة والخاصة والكثير من المزارع والبنى التحتية لليمن وكل هذه الجرائم حدثت وتحدث وسط صمت دولي مطبق وغطاء أمريكي لتلك الجرائم.