الوعي نيوز:

شدد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي على عدم الحاجة الى أعداد كبيرة من العناصر الاستخبارية بقدر الحاجة الى عناصر مهنية كفوءة ، مشدداً على أن محاربة الفساد عنصر اساسي في عمل الاجهزة الامنية.

العبادي وفي كلمة خلال المؤتمر الأول لجهاز الامن الوطني الذي عقد ببغداد اليوم السبت قال إن “التحدي القادم امني واستخباري وعلينا ان نشعر المواطن بان هناك تغيرا ايجابيا في حفظ الامن” ، وفيما أكد على ان الانتصار على عصابات “داعش” الإرهابية تحقق بوحدة العراقيين ، شدد العبادي على ضرورة الحفاظ عليه ، مبينا بالقول “مثلما انتصرنا عسكريا على داعش سننتصر امنيا واستخباريا خلال المرحلة المقبلة.

وقال العبادي “امامنا مهمة فرض الاستقرار في المناطق المحررة ويجب توفير الامن والخدمات فيها” ، مشيرا الى أن المواطنين قاعدة رصينة لدعم اي جهاز امني استخباري ، مؤكدا أنه “لا يمكن التهاون مع الفساد ويجب القضاء عليه والقضاء على المحسوبية والمنسوبية في الاجهزة الامنية”.

وقال رئيس الوزراء “لا يجوز ان نضيع النصر بغفلة هنا او هناك وان لا نسمح للإرهاب بان يحقق اي خرق ، فالعدو لديه فكر منحرف ويجب ان نكون بمستوى التحدي من خلال تركيز الجهود الاستخبارية والامنية.