السعودية تقصف سوق يمني

الوعي نيوز:

أكثر من 50 شهيداً وجريحاً في غارات التحالف السعودي على سوق في مديرية التعزية بتعز جنوب اليمن، ومصدر عسكري يمني للميادين يفيد بقصف الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في قلل الشيباني ومنفذ علب بعسير السعودية.

وارتفعت حصيلة ضحايا غارات طائرات التحالف السعودي على مبنى مقر مصلحة الجمارك في مدينة ذمار جنوب العاصمة صنعاء يوم أمس الإثنين إلى 4 شهداء و55 جريحاً. وتأتي هذه المجزرة بالتزامن مع مجازر أخرى ارتكبتها مقاتلات التحالف السعودي خلال 24 ساعة الماضية، حيث استشهدت 3 نساء بغارتين جويتين للتحالف السعودي استهدفتا سيارتهم في الخط العام بمديرية الجراحي جنوب الحديدة.

وتأتي هذه المجزرة بعد ساعات من استشهاد 8 مدنيين بينهم امرأتين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت مزرعة في مديرية زَبِيْد المجاورة في محافظة الحديدة غرب اليمن، في الوقت الذي شنت فيه طائرات التحالف السعودي 20 غارة جوية على مديرية الخوخة الساحلية بالمحافظة في محاولة لإسناد قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي على الأرض.

وعلى صعيد المواجهات، استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات قوات هادي في وادي الربيعة بمديرية صِرواح غرب مأرب شمال شرق اليمن، فيما تمتد المواجهات بين الطرفين إلى منطقتي المخدرة والمطار بالتزامن مع تبادل القصف الصاروخي والمدفعي، وفق ما أفاد به مصدر عسكري للميادين.

وشنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية خاطئة على تجمعات قوات هادي شمال جبل نابضة بمديرية مَوْزَع جنوب غرب تعز جنوبي اليمن، يأتي ذلك بعد ساعات من تنفيذ الجيش واللجان الشعبية عدّة عمليات عسكرية استهدفت تجمعات قوات هادي جنوب معسكر خالد ومنطقة الهاملي بالمديرية ذاتها وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وامتدت العمليات بقصف تجمعات قوات هادي بجبل هَان بالضباب المدخل الجنوبي لمدينة تعز جنوبي اليمن.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بقصف الجيش واللجان تجمعّات قوات هادي في موقع عَبّاسه ومنفذ الخضراء الحدودي بنجران السعودية، كما شنت طائرات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت منطقة الطلعة بنجران، وأفاد مصدر عسكري يمني بقصف مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في قلل الشيباني ومنفذ علب بعسير السعودية.