تطبيق كريم للهاتف النقال

الوعي نيوز ـ منوعات:

خدمة منها للمواطن العراقي وتسهيلاً لمسألة التنقل والتجوال أطلقت شركة “كريم” الرائدة بحجز سيارات الاجرة عبر تطبيق الهواتف النقالة،  الاربعاء، خدماتها في العاصمة بغداد، مؤكدة أن التطبيق سيتيح للمستخدمين تحديد مسارهم وتأكيده باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

وقالت الشركة الرائدة بخدمة حجز سيارات الأجرة عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط الكبير وشمال أفريقيا بالإضافة إلى تركيا، والباكستان، في بيان لها، إنها اطلقت “خدماتها في جمهورية العراق، وذلك كجزء من خططها واستراتيجيتها التوسعية والتزاماً بتحسين قطاع النقل وإحداث نقلة نوعية في المنطقة”.

واضافت أن “هذه الخطوة تأتي تأكيداً على حرص شركة “كريم” على خلق فرص عمل للمواطنين العراقيين، الأمر الذي يؤكد على التزامها بتحقيق هدفها المتمثل في خلق أكثر من مليون فرصة عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2018″.

ولفتت الى أنه “مع إطلاق خدمات حجز سيارات الأجرة عبر تطبيق “كريم” في العاصمة العراقية بغداد، سيتمكن المواطنون من التمتع بخدمات تنقل موثوقة وآمنة ومريحة بكلفة معقولة على مدار الساعة”، مؤكدة أن “التطبيق سيتيح للمستخدمين تحديد مسارهم وتأكيده باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، بالإضافة إلى إمكانية تحديد طريقة الدفع التي تناسبهم عن طريق الاختيار بين الدفع نقداً، أو عن طريق بطاقة الائتمان، أو عن طريق استخدام رصيد “كريم”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “كريم”، مدثر شيخة “يمثل اليوم حدثاً هاماً وإنجازاً عظيماً لشركة “كريم” بضم العراق للأسواق التي تخدمها وقد جاءت هذه الخطوة لأهمية العراق الاستراتيجية في المنطقة ولما تتمتع به من إرث محلي عريق”.

وتابع “نحن في “كريم” مصممون على التغلب على التحديات المحلية في السوق العراقي لتحقيق هدفنا الرامي لتبسيط حياة العراقيين وتحسين سبل التنقل المتاحة أمامهم بإدخال خدمات تنقل آمنة وموثوقة تلبي احتياجاتهم، من خلال خلق المزيد من الفرص المدرة للدخل لهم والتي تسهم في الارتقاء بنوعية حياتهم وحياة أسرهم”، معرباً عن أمله “من خلال وجودنا على الأراضي العراقية أن نسهم في جهود إعادة إعمار العراق على طريق إعادته إلى سابق عهده كإحدى الدول الرائدة في منطقة الشرق الأوسط”.

الى ذلك، علق المدير العام للأسواق الناشئة في شركة “كريم”، إبراهيم مناع، بالقول “فخورون بهذه الخطوة التي تأتي في إطار الرؤية المستقبلية للشركة والتي تهدف إلى تحسين وتسهيل حياة الناس في المنطقة”، مؤكداً بالقول “نحن على يقين بأن جوهر عملنا وما نقوم به يتمحور حول عناصر أساسية، هي تعريف عملائنا في العراق على مفهوم النقل الذكي والآمن والمبتكر، وتأمين المزيد من فرص العمل عبر تشغيل الشباب وضمهم لقاعدة كباتن كريم ما يمكنهم من الارتقاء بحياتهم وحياة أسرهم”.

واختتم مناع بالقول “نتطلع عبر حلولنا الرائدة والمعتمدة على التطور التكنولوجي والقائمة على التحالفات الفعالة في مجال النقل لأن نكون قوة محفزة وملهمة للمزيد من النمو والإبداع”.

وكانت شركة “كريم” قد تلقت استثمارات ضخمة من شركات كبرى من جميع أنحاء المنطقة وخارجها شملت “مجموعة الطاير” الإماراتية (أكبر المستثمرين في “كريم”)، و”شركة راكوتين”، و”شركة المملكة القابضة”، و”شركة دايملر إيه جي” (Daimler AG)، “وشركة ديدي شوكينغ”، أكبر منصة تنقل في الصين عبر الهاتف المتحرك، و”إس تي سي فينتشرز” (STC Ventures Fund)، و”لوميا كابيتال”، و”دي سي إم فينتشرز”، و”كواتو مانجمنت المحدودة”، وومضة كابيتال حيث أن جميعهم يساهمون في دعم تسريع نمو وتطور الشركة بشكل ملحوظ.

وستباشر شركة “كريم” عملها في بغداد في الخامس عشر من شهر كانون الثاني 2018، مع خطة مستقبلية توسعية تشمل المزيد من المدن العراقية ليتمكن المواطنون من حجز سيارات أجرة من خلال تطبيق “كريم” بسهولة.

يشار إلى أن شركة “كريم” كانت قد تأسست في عام 2012، وتعمل في أكثر من 90 مدينة منتشرة في أكثر من 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط الكبير بالإضافة إلى شمال أفريقيا، وتركيا، وباكستان، مع وجود أكثر من 15 مليون مستخدم وأكثر من 500 ألف كابتن في أسواقها.

هذا ويمكن لأي شخص أن يصبح كابتن من كباتن “كريم” بمجرد تقديم طلب على الموقع الإلكتروني www.careem.com واستيفاء معايير التوظيف المطلوبة؛ حيث يخضع الأفراد الذين يتم اختيارهم لتدريب كامل يساعدهم على تأمين مدخول لأنفسهم وعائلاتهم.

وشركة “كريم” هي شركة رائدة في خدمة حجز سيارات الأجرة، تقدم خدمات تنقل موثوقة وآمنة واقتصادية للجميع. وتقدم كريم خدماتها عبر تطبيق كريم أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو عبر الاتصال بمركز خدمة الزبائن.

وتُعد شركة كريم من شركات “الاقتصاد التشاركي” الرائدة في المنطقة، وتتمثل مهمتها في جعل حياة الناس أكثر سهولة، وفي توفير الملايين من فرص العمل. وبالإضافة لكونها الشركة الملهمة تحت شعار “كن كريم”، يعمل فريقها نحو إحداث نقلة نوعية في خدمات النقل في المنطقة للانتقال بها نحو حياة أفضل. وقد تأسست شركة كريم في يوليوز 2012.