الرئيسية أخبار هامة الشرطة العُمانية تكشف مخطط لتهريب المخدرات.. من يسعى لتخريب السلطنة؟!

الشرطة العُمانية تكشف مخطط لتهريب المخدرات.. من يسعى لتخريب السلطنة؟!

شرطة عمان تكشف المخدرات

الوعي نيوز ـ سياسة:

سلطنة عمان التي تعيش حياة بعيدة عن البلابل والمشاكل والتناحرات السياسية وتنأى بنفسها عن جميع ما يحصل حولها من الاعتداءات على الحريات والبلدان والاحتلالات بين الدول وتحاول دائماً أن تكون الوسيط الآمن وصاحبة القرار السلمي في أغلب الملفات الساخنة ومع محاولة العديد من الدول المجاورة لها في جر رجل سلطنة عمان إلى اتون الحروب والفتن القائمة إلا أن حكمة قادتها وعقلانية سياستها حالت دون ذلك.

ولكن هذا الأمر لم يرق للبعض فحاولو أن يتحرشوا بالسلطنة من خلال بث الشاعات المتعددة أو اتهامها بالتجانب مع بعض الدول الاقليمية كايران مثلاً ضد بعض الدول العربية وما شابه هذه الافتراءات ولكن ما ثبت للعيان أن السلطنة تحتفظ لنفسها بمسافة كافية مع الجميع.

ويبدوا أن هذا النفر لم يسغ له هذا الامان الذي تعيشه السلطنة فحاول أن يتخذ منفذاً آخر للدخول إلى عمقها من خلال تهريب المخدرات إليها وتهديم المجتمع من الداخل وهذا هو البلاء الأكبر.

فقد كشف رجال الشرطة العمانية حيلة “جهنمية” لجأ إليها المهربون للإفلات من قبضة الأمن، حيث قالت الادارة العامة للجمارك إن جمارك منفذ “الوجاجة” أحبط عملية تهريب كميات كبيرة من التبغ الممضوغ، قبل أيام.

وأوضحت أن هذه الكميات كانت مخبأة بشكلٍ محكم في محرك المركبة والإطار الإحتياطي.

وتكررت محاولات تهريب المخدرات الى داخل السلطنة عن طريق ابتلاعها وتخزينها داخل احشاء بعض المهربين الا انه حتى هذه الحيلة تم كشفها أكثر من مرة بواسطة الشرطة .

ومنذ ايام قليلة، قال مصدر مسؤول في شرطة عمان السلطانية أن ادارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مطار مسقط الدولي تمكنت من ضبط 4 متهمين من الجنسية الآسيوية بتهمة تهريب وحيازة المخدرات بقصد الإتجار بها وتعاطيها، حيث ضبط بداخل احشاء احدهم 58 كبسولة من مخدر المورفين كما تم ضبط كمية من كخدر المارجوانا بحوزة المتهمين الآخرين.