الوعي نيوز :

استشهد ثمانية شبان فلسطينيين وأصيب العشرات في فعاليات الموجة الثانية من مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت اليوم الجمعة بمشاركة آلاف الفلسطينيين من قطاع غزة ، مع حرق لآلاف الإطارات التالفة (الكوشوك) لحماية المتظاهرين السلميين من رصاصات جنود الاحتلال بعد المجزرة الصهيونية التي ارتكبوها الجمعة الماضية.

وأكدت مصادر مطلعة ان آلاف الفلسطينيين توجهوا في وقت سابق لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق في القطاع ، والتي تبعد 700 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ، لإقامة صلاة الجمعة هناك ومجموعة فعاليات ، أبرزها مهرجان تأبين شهداء المسيرة.

واستشهد نحو 20 فلسطينيًا وأصيب 1700 آخرين بجراح برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة الجمعة الماضية. وأفادت وزارة الصحة أن ثمانية أشخاص استشهدوا اليوم الجمعة ، فيما أصيب نحو 1070 مواطن في المستشفيات والرعاية الأولية والنقاط الطبية ، مبينة أن 551 في الرعاية ، وفي النقاط الطبية و 442 في مستشفيات الوزارة و 77 في المستشفيات الاهلية.

وأشارت إلى أن من الاصابات 12 سيدة و 48 طفل ، وذكرت أن من بين الاصابات 25 حالة خطيرة و 239 متوسطة و 156طفيفة ، و من مجمل الاصابات 293 بالرصاص الحي.