الوعي نيوز :

أكدت النائب عن محافظة البصرة ـ كتلة بدر ميثاق الحامدي رفض المحافظة لأي قائد من خارج أبناء المحافظة لعدم إلمامه بالملف الأمني والتحديات العشائرية والاجتماعية .

وقالت الحامدي في  تصريح لها اليوم الاثنين :” ان قيادة عمليات وشرطة البصرة يجب إن تكون من أهالي المحافظة لوجود قيادات أمنية كفوءة في البصرة قادرة على إدارة الملف الأمني ومجرياتها بالشكل الأمثل “، معتبرة  تعيين أي قائد للشرطة من خارج المحافظة إجراء سلبي لن يحقق أي أهداف إيجابية في الملف الأمني ويخلق مشاكل وثغرات أمنية جديدة “.
وأضافت :”أن تغيير قائد شرطة البصرة في التوقيت الحالي إجراء يشوبه الكثير من علامات الاستفهام  ونحن مقبلون على استحقاق انتخابي مصيري لا يمكن السيطرة عليه  دون الإلمام والدراية التامة بأوضاع المحافظة الأمنية “، مشيدة بدور قائد شرطة البصرة الحالي عبد الكريم المياحي في مكافحة عصابات الخطف والمخدرات والجريمة “.
وأوضحت الحامدي :”أن للمياحي رؤى أمنية فاعلة للسيطرة على أوضاع البصرة من خلال مطالبته بنصب كاميرات أمنية وتعزيز التواجد العسكري والدعم اللوجستي إلا انه لم يلق أي استجابة ما سبب تزايد النزاعات العشائرية والمظاهر الخارجة عن القانون خلال الفترات الماضية “.