الوعي نيوز:

يواصل الوفد الأحزاب الكردية مفاوضاته في بغداد مع عدد من الشخصيات السياسية ورؤساء الكتل والتحالفات والتي كان آخرها لقائه برئيس تحالف الفتح هادي العامري.

وأكد عضو الوفد التفاوضي لحزب الديمقراطي الكردستاني شوان طه للصحفيين اليوم الأربعاء عزم الوفد لقاء رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس تحالف بغداد محمود المشهداني.

وبين طه أن جميع مباحثاته ولقاءاته في بغداد كانت ودية ومطمئنة لجميع القوى السياسية العراقية ، مضيفاً أن اعضاء الوفد استمعوا لجميع الرؤى السياسية من جميع الاطراف في بغداد وما يمكن تطبقيه في تشكيل الحكومة المقبلة وامكانية تثبيت الشراكة الوطنية ، موضحا أن الوفد لم يتطرق الى تطبيق المادة 140والخاصة بالمناطق المختلطة أو أية نقطة خلافية أخرى.

واكد عضو وفد الأحزاب الكردية التفاوضي أن المباحثات في بغداد تطرقت إلى امكانية تشكيل حكومة تعترف بالشراكة وضمان مستقبل جميع الاطياف دون تمييز ووفق الدستور الاتحادي ، مبينا أن الوفد سينهي مشاوراته غداً.

وكان الوفد التفاوضي الكردي التقى في بغداد مساء أمس الثلاثاء رئيس تحالف الفتح هادي العامري وبحث معه عدد من الموضوعات ذات العلاقة بتطورات المشهد السياسي العراقي في مرحلة ما بعد الانتخابات البرلمانية العراقية وشخصيات أخرى.