An Iranian flag flutters in front of the reactor building of the Bushehr nuclear power plant, just outside the southern city of Bushehr, Iran, Saturday, Aug. 21, 2010. Iranian and Russian engineers began loading fuel Saturday into Iran's first nuclear power plant, which Moscow has promised to safeguard to prevent material at the site from being used in any potential weapons production. (AP Photo/Vahid Salemi)

الوعي نيوز:

قدمت القنصلية الايرانية في اربيل مذكرة احتجاج للحكومة المحلية في عاصمة اقليم كردستان على تنقل المجموعات الارهابية الى داخل الاراضي الايرانية.

بيان للقنصلية الإيرانية ذكر أن وفدا برئاسة الخبير برهاني قدم احتجاجا رسميا خلال لقائه اليوم الاربعاء مسؤول في مكتب العلاقات الخارجية بمنطقة كردستان العراق ، على نشاطات العناصر الارهابية في بعض المناطق الحدودية.

واكد الوفد الايراني خلال تسليمه مذكرة الاحتجاج للجانب العراقي على حق القوات المسلحة الايرانية في الدفاع المشروع ومجابهة مصدر التهديدات.

من جهتها قالت مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في كردستان العراق سهام مامند ان ادارة منطقة كردستان تقوم على توطيد العلاقات مع ايران ، واعلنت في ذات الوقت عن امتعاضها لوقوع الاحداث الاخيرة وان كردستان لن تسمح بالتأكيد بتقويض العلاقات البناءة والايجابية بين الجانبين من خلال هذه الممارسات.