الوعي نيوز :

أدرجت الأمم المتحدة التحالف السعودي الاماراتي ومرتزقته في اللائحة السوداء للدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال، وقالت في تقرير إنها تحققت من مقتل وتشويه أكثر من 1300 طفل، أكثر من نصفهم راحوا ضحية غارات جوية للتحالف.

وعلى وقع مجزرتين مروعتين للتحالف في محافظتي الحديدة وعمران قامت الامم المتحدة  بادراج السعودية والقوات المدعومة من الإمارات على اللائحة السوداء لانتهاكهما حقوق الأطفال باليمن.
واتهمت مصادر محلية طائرات اماراتية باستهداف حافلة تقل نازحين في مديرية الجراحي والطائرات السعودية بقصف الأحياء السكنية في مدينة عمران ما ادى الى سقوط عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء الاطفال ثمانية منهم من عائلة واحدة .
من جانبه اكد الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش ان المنظمة الدولية تحققت من مقتل وتشويه أكثر من الف وثلاثمئة طفل ، أكثر من نصفهم ضحايا لغارات جوية سعودية. وحمل تحالف العدوان السعودي مسؤولية اكثر من ستمئة من ضحايا الاطفال بينهم ثلاثمئة وسبعون قتيلا .
وأشار التقرير إلى تورط قوات دولية أخرى تساند حكومة الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في المسؤولية عن تسعة عشر من الضحايا.
ووثقت الأمم المتحدة في التقرير أكثر من ثمانمئة حالة استغلال للأطفال من قبل قوات الحزام الأمني وتنظيم القاعدة ، إضافة إلى استغلال الأطفال لحراسة نقاط التفتيش والمباني الحكومية ومد النقاط العسكرية بالغذاء والمعدات.
كما اتهم التقرير التحالف السعودي وقوات هادي بحرمان  الكثير من اليمنيين من وصول المساعدات الإنسانية وممارسة العنف ضد العاملين في المجال الإنساني، واستهداف عشرين مدرسة في اليمن .