السيد حسن نصر الله

الوعي نيوز ـ سياسة:

في اطلالته على الشعب اللبناني ومحور المقاومة في المنطقة نبّه الأمين العام لحزب الله لبنان السيد نصر الله من أن محركات “صفقة القرن” تعمل بقوة وعلى كل المعنيين بالقضية الفلسطينية أن يراقبوا بالتالي التطورات الجارية فلسطينياً.

ورأى في كلمته مساء أمس الجمعة، أنه من الواضح أننا دخلنا في مرحلة العمل الأميركي و”الاسرائيلي” الجدي لإنجاز صفقة القرن وقد نكون على مقربة من اعلان رسمي أميركي حول هذه الصفقة، معتبراً أن هذا الملف سيعطى أولوية في منطقتنا لأن “صفقة القرن” تعني تصفية القضية الفلسطينية.

وحثّ نصرالله الجميع على تحمّل مسؤولياته في دعم الشعب الفلسطيني لمواصلة مسيرات العودة ومواجهة الخطوات التنفيذية لصفقة القرن.

وحول التطورات التي تحصل في جنوب سوريا، رأى أنها ايجابية جداً والمعطيات تؤكد انهيار الجماعات المسلحة. مؤكداً أن كل المنطقة في جنوب سوريا سواء في درعا أو غيرها هي أمام الانهيار ولا أفق في قتالها.

وأوضح نصرالله أن هناك اندفاعة شعبية في الجنوب السوري للعودة الى حضن الدولة ونحن أمام تحول كبير وانتصار كبير جدا.

وعن استشهاد وسقوط عدد كبير من الجرحى جرّاء قيام طائرات معادية باستهداف مواقع لكتائب حزب الله عند الحدود السورية – العراقية، عبّر قائلاً: نعلن عن مساندتنا لأي قرار تتخذه فصائل المقاومة العراقية بالرد على الاعتداء الذي تعرضت له.

وأمل أن يتوصل الاخوة في كتائب حزب الله الى الجهة المعتدية، محذّراً من أنه إذا تسامحنا مع الإعتداء فإن العدوان سيستمر.

وتوجّه نصر الله بالشكر لفصائل الحشد الشعبي في العراق على كل ما قدمته من مساعدة في سوريا والعراق لمحاربة “داعش”.