الوعي نيوز:

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين ( 30 تموز/ يوليو 2018 )، عن افتتاح أكثر من 1000 شارع في جانبي الكرخ والرصافة، فيما أشارت الى رفعها أكثر من 320 سيطرة ومرابطة أمنية.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي في تصريح صحفي، “فتحنا أعدادًا تفوق عن 1000 شارع في الكرخ والرصافة”، مشيرًا الى أن “عدد الشوارع المغلقة في بغداد كان كبيرًا جداً بسبب الوضع الأمني آنذاك الذي كان يتطلب أن تطبق بعض الإجراءات على الأرض”.

وأضاف الربيعي، “اليوم الوضع الأمني في بغداد أصبح مستقرًا، ولا يوجد لدينا تخوف كبير من فتح الشوارع”، مبينا “فتحنا شوارع كثيرة، وبالتأكيد ستساعد المواطن على أن يتنقل بسهولة، واختصارا للوقت”.

وبين الربيعي، “رفعنا بحدود 30 سيطرة وأكثر من 90 أو 95 مرابطة في جانب الرصافة، وايضًا رفعنا أكثر من 30 أو 40 سيطرة وأكثر من 150 مرابطة في جانب الكرخ”، لافتا الى أن “الجهد الاستخباري لدى الوكالات الاستخبارية، اليوم، متميز ووصل إلى المستوى الذي نطمح اليه، ومستمرين بهذا العمل”.

وكانت قيادة عمليات بغداد أكدت، الخميس (26 تموز/ يوليو 2018)، أنها تعتزم فتح جميع الطرق الفرعية في العاصمة، بالإضافة الى إسناد الجهد الخدمي للدوائر الخدمية.