الوعي نيوز:

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين ( 30 تموز/ يوليو 2018 )، مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني الأوضاع السياسية في البلد، فيما أكد الطرفان على أهمية التواصل وتبادل الحوار بما يعزز العمل الوطني المشترك.

وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي ، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني وفؤاد حسين، وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع السياسية والعامة في البلد وبحث عدد من الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان بما يحقق وحدة ومصلحة العراق”.

وأضاف المكتب، أن “اللقاء شهد تقارب وجهات النظر تجاه معالجة التحديات التي يواجهها البلد، والمرحلة المقبلة والسير قدما لتشكيل الحكومة القادمة بما يحقق مطالب الشعب العراقي في دعم الاقتصاد والاعمار وتقديم الخدمات وخلق فرص عمل”.

وأكد الطرفان، بحسب البيان، على “أهمية التواصل وتبادل الحوار بما يعزز العمل الوطني المشترك، بعد أن تظافرت الجهود في تحقيق النصر على عصابات داعش الارهابية والتعاون بين القوات الامنية بمختلف صنوفها والبيشمركة واهمية الحفاظ على هذا التعاون لابعاد اي خطر عن العراق”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، وصل في (20 كانون الثاني/ يناير 2018) الى العاصمة بغداد وعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.