أطفال في السجون الاسرائيلية

الوعي نيوز ـ سياسة:

افادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني تُواصل احتجاز واعتقال 60 فلسطينية؛ بينهن 5 قاصرات (دون سن الـ 18 عامًا)، في السجون التابعة لها.

ونبهت الهيئة الحقوقية (رسمية)، الى أن سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت يوم الاحد عن السيدة ناريمان التميمي وابنتها الطفلة عهد (17 عامًا)، بعد اعتقالهما لـ 8 شهور.

يشار الى أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال قد بلغ، وفقًا لمصادر حقوقية فلسطينية رسمية، نحو 6500 أسير، من بينهم 60 أسيرة، بينهن خمس فتيات قاصرات.

فيما بلغ عدد الأطفال في سجون الاحتلال نحو 350 طفلًا، ووصل عدد المعتقلين الاداريين الى نحو 430 أسيرًا، الى جانب نحو 1800 أسير مريض.

من جانبها قالت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية في بيان لها امس، إن خمسة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام؛ منهم أربعة يُضربون رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وأشارت الجمعية الحقوقية، إلى أن الأسرى المضربين هم؛ حسن شوكة (30 عامًا) من محافظة بيت لحم، يواصل إضرابه منذ 57 يومًا، أنس شديد (21 عامًا) وباسل عبيدو (47 عامًا) من الخليل مُضربون منذ 11 يومًا.

ولفتت النظر إلى أنه قد التحق بالاضراب يوم الخميس الماضي، كل من؛ الأسير ضرار أبو منشار (40 عامًا) من محافظة الخليل وذلك ضد اعتقاله الاداري.

وأوضحت أن الأسير محمد الريماوي (27 عامًا) من محافظة رام الله، شرع بإضراب مفتوح عن الطعام منذ 10 أيام احتجاجًا على اعتقاله وظروف التحقيق معه في سجن “عسقلان”.