الوعي نيوز:

كشف المتحدث الرسمي باسم تحالف الفتح أحمد الاسدي، اليوم الأحد ( 2 أيلول/ سبتمبر 2018 )، عن أبرز المحاور التي تناولها اجتماع قيادات ائتلافي الفتح ودولة القانون مع الوفد الكردي اليوم في بغداد.

وقال الأسدي في تصريح صحفي، إن “الاجتماع الذي عقد اليوم بين قيادات الفتح والقانون وبعض قيادات النصر مع وفد التحالف الكردستاني في بغداد كان إيجابيًا ومثمرًا وتناول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وهنالك تطابق كبير بالرؤية حول جلسة الغد لمجلس النواب”، مبينًا أن “الاجتماع جرى فيه أيضا استكمال الحوارات السياسية والتي بدأت منذ عدة أشهر بين هذه القوى ووصلت إلى مراحل متقدمة”.

وأضاف الأسدي، أن “هنالك مقاربة كبيرة بين القوى التي شاركت بالاجتماع حول شكل الحكومة المقبلة واليات تشكيلها ومعالجة المشاكل من خلال الفضاء الوطني الذي طرحناه منذ بداية الحوارات مع باقي القوى السياسية”، مشددًا على أن “الجانب الكردي ينتظر تبلور الشكل النهائي للتحالفات وقدم ورقته التفاوضية وكانت هنالك حوارات تفصيلية معه ونعتقد أن الليلة ستكون طويلة بالحوارات والاجتماعات المستمرة لانضاج المشهد تمهيدا لجلسة الغد”.

وكان مصدر مطلع أفاد، اليوم الاحد، بأن الوفد الكردي الذي وصل الى بغداد امس، اجتمع مع ممثلي ائتلافي الفتح ودولة القانون وبحث ملف تشكيل الكتلة الاكبر.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكًا واسعًا بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 أيار/مايو 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيدًا لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.