الوعي نيوز:

أفادت مصادر مطلعة في اقليم كردستان، الاثنين، بأن نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان البارزاني وصل صباحا الى مدينة السليمانية لعقد اجتماع مع القوى السياسية لبحث الانضمام الى “الكتلة الاكبر”.

وقالت مصادر كردية إن “نيجيرفان البارزاني يرافقه وفد رفيع المستوى من حزبه وصل، صباح اليوم، الى مدينة السليمانية لعقد اجتماع مهم مع عدد من القوى السياسية الكردية ابرزها حركة التغيير المعارضة”، مشيرة الى أن “ابرز مضامين الاجتماع بحث الانضمام الى الكتلة الاكبر”.

واضافت المصادر أن “البارزاني والوفد المرافق له سيعقد، اجتماعه مع المنسق العام لحركة التغيير المعارضة عمر سيد علي في المقر الرئيس للتغيير في زركاتا بالسليمانية”.

وأوضحت المصادر، وتقارير اعلامية بثتها وسائل اعلام كردية، أن “الاجتماع سيتناول محورين رئيسين الأول توحيد المواقف الكردية في المفاوضات الجارية في بغداد من اجل تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، والثاني مناقشة الانتخابات البرلمانية في الإقليم المقرر اجراؤها في نهاية شهر أيلول المقبل”.

يذكر ان محور الفتح قد اعلن في موقت متاخر من ليلة امس عن اعلان الكتلة الاكبر بعد ان جمع 149 نائبا بعد انضمام عدد من الكتلة الى محور الفتح – القانون .