الوعي نيوز:

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، عن مشاركة نحو ثلاثة وعشرين الف عنصر امني في خطة حماية الزيارة الاربعينية، فيما اشار قيادي ب‍الحشد الشعبي الى أن اربعة آلاف عنصر من الحشد سيشاركون في تأمين الطريق ونقل الزوار وتأمين انسيابية دخولهم الى كربلاء.

 وقال محافظ النجف لؤي الياسري في مؤتمر صحفي عقده بالمحافظة “جاهزون لخدمة الزوار وهواجسنا كانت من بادية النجف وتم تأمينها عقب زيارة وزير الداخلية اليوم بغطاء جوي”، متوقعا أن “يصل اعداد الزائرين الذين سيشاركون في الاربعينية عشر ملايين زائر”.   وأضاف “فتحنا ثلاث محاور لادخال واخراج الزوار بمركباتهم الى دون التماس مع طرق المشي الى كربلاء وهو طريق ياحسين”، لافتا الى أن “القوات عددها مايقارب ثلاثة وعشرين الف عنصر، ويأتينا إسناد من السماوة لتنظيم الطرق”.

من جهته، كشف نائب قائد فرقه آلامام على القتالية المنضوية بهيئة الحشد الشعبي قاسم الخاقاني، أن “اربعه آلاف عنصر من الحشد سيشاركون في تأمين الطريق ونقل الزوار وتأمين انسيابية دخولهم الى كربلاء”.

يشار إلى أن الملايين من داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء لأداء زيارة أربعينة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس “عليهما السلام”.