الوعي نيوز:

عقدت قيادة عمليات الفرات الاوسط, اليوم الاحد, اجتماعا مشتركا مع شرطة محافظة النجف بحضور المحافظ “لؤي الياسري” لمناقشة خطة الزيارة الاربعينية.

وذكرت المديرية في بيان, انه” وضعنا خطة لحماية كافة المواكب الحسينية والزائرين في جميع انحاء المحافظة وتم خلال المؤتمر الامني التباحث بالقطوعات الامنية والاجراءات الاحترازية ونشر كافة القوات الامنية وفق نظام امني لمنع اي خرق او حادث في المحافظة اذ جرى تامين ومسح كافة المناطق وتقسيم المحافظة الى قواطع كما تم تخصيص ساحات لوقوف سيارات الزوار”.

واضاف البيان, ان” شرطة محافظة النجف وضعت جميع خدماتها الامنية امام الزائرين والمواكب من اجل حمايتهم من اي عمل اجرامي او ارهابي”.

من جانبه قال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن, قيس المحمداوي, ان” الاجهزة الامنية جاهزة لتطبيق خطة زيارة الاربعين المليونية وستصل تعزيزات من الاجهزة الامنية والجيش لان المحافظة يدخلها ثلثي عدد الزائرين وهذه زيارة عالمية”.

وفي ذات السياق قال قائد شرطة النجف اللواء, علاء غريب الزبيدي, ان” النجف تستقبل زيارة من كل دول العالم والحشود المليونية ستدخل المحافظة من المحافظات الجنوبية والوسطى فضلا عن الزوار القادمين عبر مطار النجف الاشرف الدولي”.