القوات العراقية

الوعي نيوز:

اعلن مصدر امني ، عن مقتل اربعة ينتمون لعصابات دواعش الارهابية في الحويجة ، مشيرا الى ان المنطقة هذه ما زالت تضم خلايا نائمة وحواضن للارهابيين.

وقال المصدر ، ان “حملات المداهمة والتفتيش ما زالت مستمرة في ديالى وكركوك وصلاح الدين والانبار ونينوى لمنع فلول وخلايا داعش من العودة الى المنطقة”.

الى ذلك عدّ خبراء امنيون، ان “هزائم داعش مستمرة رغم محاولاته اعادة خلاياه النائمة، مشيرا الى وجود منشورات الكترونية لداعش او انصاره تهدد بهجمات الكترونية وخرق مواقع”.

وافاد الخبراء، انه “بالتوازي مع الانتصارات التي تحققها القوات الامنية ضد داعش ، هناك حملات تشويه اعلامية مدفوعة الثمن للحشد الشعبي والحشد العشائري، بالتزامن مع مواجهة اميركا لاحتمال سن قانون لإخراج قواتها من العراق ، متوقعين “ان تقوم امريكا بزعزعة الوضع الامني باستخدام داعش مجددا لكي تخلق مبررات لاستمرار حضورها العسكري في العراق”.

واشاروا الى ، ان ” الجميع يعلم ان القوات الامريكية تقدم دعما لداعش متى تريد لدفعه من اجل تنفيذ هجمات جديدة، الا انه اذا حافظت القوات العراقية على حضورها القوي والمنظم على الحدود السورية فلن تنجح عملية دعم متسللين دواعش الى الاراضي العراقية برعاية القوات الامريكية شرق الفرات”.

واضافوا “ان عصابات داعش تتوعد اوروبا بهجمات باستخدام السكاكين تستهدف الاحتفالات والتجمعات”.