الوعي نيوز :

واصل رياضيون كويتيون من ذوي الاحتياجات الخاصة، استعدادتهم في معسكر رياضي أقاموه بولاية قوجه ايلي، غربي تركيا.

ويشارك الرياضيون في الألعاب البارالمبية المزمعة في سبتمبر/أيلول المقبل بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وفقا لـ«الأناضول».

وأوضح مدربا فريق الكويت لألعاب القوى، الكويتي «أنور المطوع»، والتونسي «فرحات بلخير»، أن فريقهما اختار متابعة تدريباته النهائية في ولاية قوجه ايلي التركية، لأن مناخها يناسب الرياضيين، فضلا عن احتوائها على منشآت رياضية حديثة ومتطورة، وتلبي جميع احتياجات الرياضيين.

وقال «المطوع»، إن «قوجه ايلي تمتلك مناخا قريبا من ريو دي جانيرو، ومنشآت لطيفة جدا، وهو ما دفع إدارة الفريق إلى اختيارها مكانا لإقامة معسكره التدريبي الذي بدأ اعتبارا من 14 أغسطس/ آب الجاري».

وأضاف أن «7 رياضيين من فريق بلاده يشاركون في دورة الألعاب الحالية، 4 متسابقين منهم ممن يستخدمون كراسي متحركة، و3 رماة جلة».

وأكد «أنا سعيد جدا، سنعود بإذن الله إلى بلادنا متوجين بميداليات ذهبية، وخاصة الرياضي أحمد المطيري إنه موهوب جدا، نتوقع أن يحصل على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر».

أما المدرب التونسي« بلخير»، فقال «إن طبيعة الطقس في تركيا جيدة جدا للرياضيين، كما أن المنشآت الرياضية حديثة ومتطورة، وتلبي جميع احتياجات الرياضيين».

وأوضح المدرب التونسي الحائز على عدد من الميداليات الذهبية، أنه يدرب فريق الكويت منذ 5 سنوات، معربًا عن إيمانه الكبير بقدرات الرياضيين الكويتيين المشاركين في أولمبياد المعاقين بريو دي جانيرو.

وينهي الرياضيون الكويتيون معسكرهم التدريبي بقوجه ايلي، في 30 أغسطس/ آب الجاري، ويتجهون إلى إسطنبول يوم 31 من الشهر ذاته، ومنها يطيرون إلى ريو دي جانيرو في 1 سبتمبر/ أيلول المقبل، للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، المزمع إقامتها ما بين 7 – 18 سبتمبر/ أيلول المقبل.

اترك رداً

اكتب تعليقك رجاءً
الرجاء كتابة اسمك هنا