الوعي نيوز :

رفضت المحكمة الابتدائية بالرباط طلب محامٍ بإطلاق سراح مؤقت لسيدة الأعمال المغربية المعروفة المعروفة «هند العشابي»، وذلك لاتهامها بالتدليس على المحاكم بالبلاد، وتسجيل زواجها من رجل أعمال مغربي هو «محسن كريم بناني»، رغم سابق زواجها من الدبلوماسي الكويتي «محمد صادق معرفي».

وبناءً عليه تم اعتقال السيدة المغربية لوجودها بعصمة رجلين كويتي ثم مغربي في نفس الوقت، من دون وقوع الطلاق بينها وبين الأول.

وحسبما ذكر موقع «شو فتي في» المغربي، فإن مصادر متتبعة للقضية أوضحت أن زواج «عشابي» الأول من الدبلوماسي الكويتي «محمد صادق معرفي» تم توثيقه وفقاً للقانون الكويتي، وعلى المذهب الجعفري، ولم يتم توثيقه عبر القنوات القانونية والتنفيذية المغربية.

ثم إن «العشابي» تزوجت المغربي «بناني» المعروف في مجال الطيران الخاص، وتم الزواج في دولة مالي، وتم توثيقه في المغرب على أنه الزواج الاول لـ «العشابي»، على خلاف الحقيقية، فعدم توثيق عقد زواجها الأول (من الدبلوماسي الكويتي) بالمغرب لا ينفي وجوده، بخاصة مع عدم وقوع طلاق «العشابي» من «كريم» زوجها الكويتي.

وخلق الوضع الجديد لـ«العشابي» التباساً قانونياً نادراً إذ أقرت المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء، بزواجها من «محسن كريم بناني» ونجاحها في إقرار زواجها الثاني بمحاكم المغرب، برغم كونها ما تزال زوجة للدبلوماسي الكويتي «محمد صادق معرفي»، مما استوجب اعتقالها هي وزوجها الثاني بتهم الخيانة الزوجية والفساد والنصب.

اترك رداً

اكتب تعليقك رجاءً
الرجاء كتابة اسمك هنا