الوعي نيوز

عاجل:

لجنة حقوقية بحرينية تندد بإلغاء حكم براءة النائب الكويتي السابق “دشتي”

+
_

الوعي نيوز :

رفضت لجنة التضامن مع النائب الكويتي السابق عبد الحميد دشتي قرار محكمة الاستئناف الكويتية بالتراجع عن قرار سابق قضى ببراءة دشتي من التهم الموجهة ضده بالإساءة المزعومة إلى السعودية.

   وقد أعادت المحكمة أول أمس الحكم على دشتي بالسجن ١٠ سنوات بالتهمة المذكورة ليُصبح مجموع الأحكام بحقه ٤٢ سنة و٦ أشهر.

     واعتبرت لجنة التضامن في بيان صادر بتاريخ ٢٢ ديسمبر الجاري، قرار المحكمة كيديا وانتقاميا، وقالت بأنه عبث بالمعايير القضائية، كما أكدت بأن الحكم يعتبر تنفيذا لإملاءات سعودية.

   وأضافت اللجنة في بيان لها بأن الأحكام الجائرة التي يتم إصدارها بحق دشتي تمثلتغطية للفساد وتشجيعا على التطرف والفتن الطائفية“.

   ودعت اللجنة حكومة الكويت وأصحاب العقول الراجحة إلى وقف ما وصفتها بالمهزلة المستمرة بحق دشتي، ووصفت ما يجري له بأنه فضيحة قضائية تسيء إلى دولة الكويت وقضائها.

    وختم البيان بالقول إن ما صدر عن المحكمة هو إعدام قضائي وليس حكما قضائيا بحق مناضل أفنى حياته من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان وحريات الشعوب.

   ويواجه دشتي سلسلة من الملاحقات القضائية بسبب مواقفه المؤيدة لثورة البحرين، ورفضه للعدوان السعودي على اليمن، وتحاول السلطات الأمنية في الكويت الضغط على الشرطة الدولية (الانتربول) لتسليمه إليها لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقه.

   ويقيم دشتي في بريطانيا، حيث يمارس نشاطا حقوقيا داعما للحريات وحقوق الإنسان في الخليج، وشارك في اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف وألقى مداخلات عديدة داخل المجلس.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...