الوعي نيوز

عاجل:

“اللجنة القطرية للإعمار” تتفقد سير مشاريعها في فلسطين

+
_

الوعي نيوز :

قام الدكتور المهندس «يوسف الغريز»، مستشار رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، بجولة تفقدية ميدانية لمشاريع اللجنة في قطاع غزة، والمُنفذة ضمن منحة الأمير السابق «حمد بن خليفة آل ثاني»، والبالغة قيمتها 407 ملايين دولار.

وشملت الجولة التي شارك فيها لفيف من مهندسي اللجنة القطرية ومنسقي المشاريع فيها، زيارة لعدد من مشاريعها في غزة، بدءًا من مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية في محافظة خان يونس جنوب القطاع، بحسب «الشرق» القطرية.

وكان السفير «محمد إسماعيل العمادي»، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أعلن خلال زيارته للقطاع في شهر أغسطس/أب من العام الماضي، عن صرف قطر لمبلغ إجمالي قيمته 40 مليون دولار أمريكي لإكمال المشاريع القطرية في القطاع.

ولفت إلى أن المنحة تشمل تنفيذ المرحلة الثالثة من مدينة الأمل جنوب شرق القطاع، وتأهيل البنية التحتية من المرحلة الثانية لمدينة الأمير السابق في مدينة خانيونس جنوب القطاع، إضافة إلى تدشين المرحلة الأولى من مشروع تأثيث المدارس التعليمية، وتوقيع العقود مع الاستشاريين والخدمات الاستشارية التي ستشرف على المشاريع القطرية الجديدة.

واطّلع الوفد، الذي زار المشاريع مؤخراً، على سير الأعمال النهائية للمرحلة الثانية من المدينة وأعمال البنية التحتية فيها، والتي من المقرر الانتهاء منها مع نهاية شهر يناير/كانون الثاني الجاري، تمهيدًا لتسليمها لمستحقيها بعد إجراء القرعة المكانية الإلكترونية عليها من قِبل وزارة الأشغال العامة والإسكان.

واطّلع «الغريز» والوفد المرافق على تقدّم العمل في المرحلة الثانية من شارع صلاح الدين، والممتدة من مفترق المطاحن شمالًا وحتى مدخل بني سهيلا جنوبًا، وكان العمل في المرحلة بدأ مؤخرًا، وصولًا إلى نسبة إنجاز بلغت (12%)، وتُعد المرحلة الأخيرة من المشروع بعد إتمام المرحلتين الأولى والثالثة منه، فيما وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة الرابعة من الشارع، والممتدة من مدخل المغازي شمالًا وحتى جنوب جسر وادي غزة إلى 87%.

وتضمنت الجولة الميدانية، أيضاً،  زيارة إلى مشروع إنشاء مركز التأهيل والإصلاح بخان يونس، ومشروع تصريف مياه الأمطار الفائضة من المرحلة الأولى من شارع صلاح الدين، وكذلك مشروع إنشاء 6 عمارات سكنية في حي القسطل بدير البلح وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مجمع قصر العدل في منطقة الزهراء.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...