الوعي نيوز

عاجل:

مصدر يكشف : المخابرات الأماراتية متورطة في اغتيال «الزواري» بالتعاون مع الموساد

+
_

الوعي نيوز :

قال موقع إخباري مغربي، نقلا عن مصادر أمنية تونسية، إن جهاز المخابرات الإماراتي متورط بالتنسيق والتعاون مع الموساد «الإسرائيلي» في عملية اغتيال مهندس الطيران التونسي «محمد الزواري».

وحسب ما أفادت المصادر، لموقع «شدى»، فإن سبب تصفية الطيار التونسي كانت بدعوى أن هذا الأخير على علاقة بقيادات من جماعة الإخوان في الإمارات حاولت مؤخرا قلب نظام الحكم.

ويأتي ذلك فيما ذكرت مواقع اخبارية تونسية أن مسؤولين بسفارة الإمارات بتونس غادروا البلاد فور عملية اغتيال «الزواري» من بينهم مستشار أمني وآخر عسكري بالسفارة .

وحتى الساعة، لم يصدر عن السلطات التونسية أو الإماراتية أي تعقيب رسمي بشأن ما ذكرته المصادر الأمنية.

كان المحلل الأمني «الإسرائيلي»، «رونين بريجمان»، قال إن الاتهامات الموجهة إلى جهاز الموساد بالمسؤولية عن اغتيال الزواري «لا تخلو من الصحة».

وعثر في 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي على مهندس ميكانيك الطيران «محمد الزواري» (49 عاما)، الذي يحمل الجنسيتين التونسية والبلجيكية، مقتولا بالرصاص داخل سيارته أمام منزله في منطقة العين بصفاقس، ثاني أكبر المدن التونسية.

 وأعلنت «كتائب القسام»،  الجناح العسكري لحركة «حماس»  أن «الزواري» أحد قادتها، محملة «إسرائيل» مسؤولية اغتياله، ومتوعدة بالرد.

وأوضحت «القسام» أن الزواري كان مشرفا «على مشروع طائرات الأبابيل القسامية التي كان لها دورها في حرب العام 2014» التي شنتها «إسرائيل» على قطاع غزة.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

Loading ... Loading ...