الوعي نيوز

عاجل:

جمعية خيرية قطرية تشيد 785 مسجدا ببوركينا فاسو خلال 3 سنوات

+
_

الوعي نيوز :

افتتحت جمعية «قطر الخيرية» في بوركينا فاسو 785 مسجدا، بدعم من أهل قطر، خلال 3 سنوات.

وشيدت الجمعية خلال العام الماضي 2016 107 مساجد في مناطق مختلفة من جمهورية بوركينا فاسو، وذلك لتمكين المسلمين من أداء شعائرهم الدينية في مساجد مريحة بعد أن كانوا يؤدون الصلوات في الساحات، لندرة المساجد التي يعجز سكان الأحياء الفقيرة عن بنائها لارتفاع تكاليفها من جهة، وضعف مداخيل السكان من الجهة الأخرى، وفقا لصحيفة «العرب القطرية».

وتختلف أحجام المساجد الجديدة باختلاف الكثافة السكاني في المناطق التي شيدت فيها، حيث تتسع بعض هذه المساجد لـ500 مصل، في حين تتسع أخرى لحوالي 160 مصليا، بالإضافة إلى تزويد المساجد بالمرافق العمومية، من دورات مياه، وأماكن للوضوء.

وأعرب الأهالي والمسؤولون في بوركينا فاسو عن سعادتهم بالمساجد التي تم افتتاحها وتقدموا بشكرهم لأهل قطر على تبرعاتهم التي دعمت إنشاء مشاريع تنموية تسهم في نهضة البلاد، في مختلف المجالات ومنها المساجد، التي توفر أجواء ملائمة لأداء الصلوات ودعم تعليم القرآن الكريم.

وأكد سكان الأحياء التي بنيت فيها هذه المساجد على أنهم سيعمرونها بالصلوات الخمس، والجمع، وقيام الليل، وتلاوة القرآن، معتبرين أن هذه المساجد تمثل أجمل هدية يمكن أن يتلقاها المسلمون في بوركينا فاسو.

وكانت قطر الخيرية قد نفذت 35 مشروعا مدرا للدخل في مناطق مختلفة ببوركينا فاسو تم من خلالها تمليك وسائل إنتاجية للفئات الأكثر احتياجا من الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم في تأمين معيشتهم، وبلغ عدد المستفيدين منها 26368 شخصا (أصحاب المشروع وذويهم).



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

Loading ... Loading ...