الوعي نيوز :

قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ، إن المعركة ضد الإرهاب في شوطها الأخير، حيث تمكنت القوات العراقية من تطهرت ثلثي محافظة نينوى وهي داخل الموصل حاليا وستقطع رأس الأفعى وتطهر المدينة كاملة قريبا.

وأضاف العبادي، أننا بذلنا جهودا كبيرة لإعادة بناء المؤسسة العسكرية العراقية على أساس مهني، وأصبح الجيش مرحب به اليوم في جميع المحافظات ويحقق انتصارات متتالية ويطهر المدن والقرى شبرا شبرا من الإرهاب.
وتابع قائلا «اتقدم بأحر التهاني والتبريكات لأبناء الجيش العراقي البطل في الذكرى السادسة والتسعين لتأسيسه والذي يمثل عيد لكل الشعب العراقي» .
وهنأ العبادي، الجيش العراقي في ذكرى تاسيسه وقال” نحتفل بالمقاتلين الإبطال أصحاب الغيرة والشهامة حيث يقف هذا الجيش اليوم مع الشعب في خط الدفاع الأول عن العراق وكرامة شعبه وسيادته الوطنية ويتسابق ضباطه ويستشهدون قبل الجنود باندفاع بطولي قل نظيره في معركتنا ضد الإرهاب ” .
وتابع قائلا: إن الجيش العراقي يتمتع اليوم بخبرة قتالية عالية اكتسبها من الحرب ضد الإرهاب التي خاضها في ظروف معقدة وهو جيش العراقيين جميعا حيث أن أبناء المحافظات التي كانت محتلة من عصابات تنظيم(داعش) الإرهابي وأبناء الموصل اليوم يلجأون إلى المناطق الخاضعة للجيش العراقي لشعورهم العالي بالاطمئنان والثقة به.