الوعي نيوز

عاجل:

إضراب عام في الشركات الكهربائية في الكويت.. ما هو السبب؟

+
_

الوعي نيوز :

قال الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه الكويتية، «فؤاد العون»، إن الوزارة استطاعت التغلب على بعض العراقيل التي أعاقت عمليات الصيانة.

وتمثلت تلك العراقيل في إضراب عاملين تابعين لبعض المقاولين نتيجة عدم دفع رواتبهم وهو ما أدى إلى تأخير يقارب 35 يوما في برنامج صيانة بعض الوحدات البخارية في إحدى المحطات، وفقا لصحيفة «الأنباء» الكويتية.

وأكد أن الوزارة تعمل على احتواء هذه المشكلة بفضل سواعد وجهود العمالة الوطنية حرصا منها على دخول كافة الوحدات التي تخضع لعمليات الصيانة إلى الخدمة مطلع يونيو/حزيران 2017 دون أي تأخير في البرامج.

وقال إن قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بدأ مطلع سبتمبر/أيلول 2016 عمليات صيانة التوربينات البخارية والغازية والمقطرات والغلايات والمعدات المساندة في جميع المحطات استعدادا لصيف 2017.

وشدد على أن الصيانات مستمرة على مدار الساعة وهى تسير حاليا وفق البرنامج الزمنى المحدد كي تكون الوزارة على أتم الاستعداد للموسم الجديد صيف 2017، لافتا إلى انه كانت هناك بعض العراقيل التي عملت الوزارة على حلها.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية لبرنامج الصيانة هذا العام تقارب 10 ملايين دينار شاملة أعمال الكهرباء والميكانيك والأجهزة، مؤكدا أن الموسم الماضى 2016 انتهى بشكل مرضي جدا بالنسبة لمحطات الانتاج رغم الارتفاعات القياسية لدرجات الحرارة بفضل من الله أولا وبفضل جهود العاملين ودعم قياديي الوزارة ومن ثم بفضل الربط الخليجي والاستعداد الدائم للوزارة.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...