الوعي نيوز :

أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، الاثنين، عن تحرير حيي دوميز والبلديات في الساحل الأيسر من الموصل ضمن المحور الشرقي لعملية إستعادة المدينة من “داعش”.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان ، إن “قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية تمكنت ظهر اليوم، من تحرير حي دوميز في الجانب الأيسر للموصل بشكل كامل”، مبينا انه “تم رفع العلم العراقي فوق مباني الحي”.

وأضاف يارالله أن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب هي الأخرى تمكنت من تحرير حي البلديات الذي يقع في الجانب الايسر من الموصل بشكل كامل، ورفع العلم العراقي فوق مباني الحي”.

كما اكد قال مصدر أمني عراقي ان  جهاز مكافحة الإرهاب تمكن في عملية خاطفة شنها اليوم من تحرير الحيين المتجاورين رغم محاولة “داعش” أيقاف التقدم بأرساله العجلات المفخخة.

هذا وتمكنت القوات العراقية من تحرير 5 أحياء سكنية ومجمع كبير منذ انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الضفة الشرقية من نهر دجلة لمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، في التاسع والعشرين من الشهر الماضي.

وتواصل القوات الأمنية العراقية المشتركة عملياتها العسكرية لإستعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش” الارهابي للأسبوع الثاني عشر، حيث حررت تلك القوات كل بحسب محوره مناطق عديدة سيما وأن بعضها يحمل بعداً إستراتيجياً.