الوعي نيوز

عاجل:

صحيفة بريطانية تكشف : النظام الخليفي يستفيد من خدمات شركة أمن بريطانية للتجسس على المعارضين البحرينيين

+
_

الوعي نيوز :

قام النظام البحريني بتوظيف خدمات شركة أمن بريطانية للتجسس على المعارضين البحرينيين المقيمين في المملكة المتحدة بحسب ما نشرت صحيفة التايمز البريطانية.

وقالت الصحيفة إن كلا من المنظمتين الحقوقيتين “منظمة الخصوصية الدولية” و”منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)” تزعمان أن شركة جاما الدولية في المملكة المتحدة قدمت خدمات الاستخبارات للبحرين من خلال برنامجها التجسسي “FinFisher”.

وفقا للصحيفة، فإن البرنامج “يمكّن وكالات الاستخبارات من استخدام فيروسات (حصان) طروادة … للسيطرة على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ولتسجيل الاتصالات وتغيير البيانات، وكل نسخة تكلف 1.2 مليون جنيه استرليني”.

وعلى الرغم من نفي شركة جاما هذه الاتهامات، الا أن وثائق للشركة مسربة من خلال إختراق كشفت أن 77 جهاز كمبيوتر تابع لمحامين بحرينيين ونشطاء وسياسيين استهدف باستخدام هذه التكنولوجيا.

وقد انتقدت المنظمتان, “نهج” جاما متهمة الشركة بعدم “احترام حقوق الإنسان”.

ولفتت الصحيفة إلى ان للنظام البحريني سجل حافل وسيئ عن حقوق الإنسان يرجع تاريخه إلى سنوات، مشيرة إلى أنه وفي الأشهر الأخيرة، صعد النظان حملته لقمع وسجن أعداد لا تعد ولا تحصى من الناشطين والسياسيين المعارضين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وعلى الرغم من هذه المزاعم، فقد دعت شركة جاما تي اس اي (GammaTSE) لتقديم خدماتها في حدث أمني نظمته وزارة الداخلية البحرينية في المملكة المتحدة، وقد وصف هذا الحدث المقرر في مارس بأنه “فرصة فريدة للوصول إلى كبار العملاء.”



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...