الوعي نيوز

عاجل:

عسكري في “أنصار الله”: التحالف السعودي فشل في التقدم نحو باب المندب

+
_

الوعي نيوز :

نفى الناطق باسم الإعلام الحربي لحركة “أنصار الله”، حامد البخيتي، الأنباء التي تناولتها وسائل إعلام موالية للتحالف السعودي وتحدثت عن انتصارات مزعومة حققتها القوات التابعة لعبد ربه منصور في مديرية ذباب الساحلية، بعد مواجهات ضارية مع الجيش والقوات المشتركة.

وفي تصريح لـ “سبوتنيك” ضمن برنامج “بانوراما”، أكد البخيتي أن قوات الجيش وحركة “أنصار الله” تمكنوا من كسر تقدم القوات الموالية للسعودية بعد 10 دقائق فقط من الإعلان عن عملية “الرمح الذهبي” ومقتل قائد العملية اللواء عمر الصبيحي، إضافة إلى عدد كبير من المقاتلين خلال محاولتهم التقدم إلى منطقة باب المندب.

وأضاف المسؤول الإعلامي أن قوات التحالف حاولت دعم هذا الزحف من خلال استخدام الطيران الحربي وطائرات الاستطلاع، إلا أنها فشلت في عملية التقدم، مخلفة وراءها نحو ألف بين قتيل وجريح.

البخيتي أضاف أن قوات التحالف حاولت تكرار عملية الزحف، إلا أن الجيش والقوات المشتركة تمكنت من التصدي له والسيطرة عليه.

وفيما يتعلق بمصير جثة قائد العملية عمر الصبيحي، قال البخيتي إن المجلس السياسي الأعلى وافق على طلب أسرة الصبيحي بعد وساطة من قبل محافظ لحج.

ولفت البخيتي إلى أن حركة أنصار الله وثقت وعرضت المشاهد التي تؤكد كذب الإعلام التابع للتحالف السعودي.

وكانت وسائل إعلام سعودية وموالية لهادي ادعت سيطرة ما يسمى بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية على معسكر شرق مديرية ذباب، القريبة من باب المندب، وانهم تمكنوا من إلقاء القبض على قائد المعسكر الموالي لأنصار الله والرئيس السابق علي عبد الله صالح عند محاولته الهرب بعد سقوط المعسكر و 8 ضباط آخرين.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...