الوعي نيوز

عاجل:

«فيفا» يوافق على زيادة عدد منتخبات المونديال إلى 48 منتخبا

+
_

الوعي نيوز :

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء، على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم إلى 48 منتخبا اعتبارا من 2026.

وقال المجلس (بمثابة الهيئة التنفيذية للفيفا)، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إنه «وافق بالإجماع على مونديال لكأس العالم مكون من 48 فريقا اعتبارا من 2026» بدلا من 32 منتخبا فقط في الوقت الحالي.

وأضاف أن منافسات البطولة ستقام اعتبارا من ذلك التاريخ «بين 16 مجموعة تضم كل مجموعة 3 منتخبات»، لافتا إلى أنه سيعلن عن المزيد من التفاصيل لاحقا.

كان «جياني انفانتينو» الذي انتخب رئيسا لـ«فيفا» في فبراير/شباط الماضي، تعهد خلال حملته الانتخابية بزيادة عدد منتخبات البطولة إلى 48 منتخبا.

وبحسب تقرير داخلي للاتحاد اطلعت وكالة «فرانس برس» على بعض خلاصاته، ستوفر زيادة عدد المنتخبات إلى 48، إيرادات إضافية تصل إلى 640 مليون دولار، إذ تبين في التقرير أن زيادة عدد المنتخبات ابتداء من عام 2026، ستزيد الإيرادات الصافية إلى 4.18 مليار دولار، في حين الإيرادات الصافية المتوقعة لمونديال روسيا 2018 هي 3.54 مليار.

أما إيرادات حقوق النقل التلفزيوني، فسترتفع إلى 505 ملايين دولار، وإيرادات التسويق إلى 370 مليون دولار، فيما يتوقع أن ترتفع النفقات المرتبطة بزيادة عدد المباريات (من 64 حالياً إلى 80 في حال تنفيذ الاقتراح)، بحدود 325 مليونا.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...