الوعي نيوز :

أبدت المنسق العام لمرصد البحرين لحقوق الإنسان جليلة السلمان إستغرابها حيال تصريح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي الذي قال فيه أن معيار إنشاء أي مدرسة في البلاد يتطلب توافر 600 طالب كحد أدنى في المنطقة.

وقالت السلمان في تغريدات لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر إنه من المخجل أن يصرح وزير التربية بمعيار جديد لانشاء المدارس دون أن تكون لديه خلفية وإحصاءات سليمة عن الأعداد بالمدارس الواقعة تحت إدارته المباشرة.

وتساءلت عن مصير المدارس التي لا ينطبق عليها معيار الـ600 طالب مشيرة الى وجود مدارس عدة في البلاد يقل عدد طلابها عن المعيار الذي أعلنه النعيمي.

وتابعت قائلة” هل يقصد وزير التربية أن معيار الـ 600 طالب هو لمناطق محددة فقط؟ أم أنه سيبدأ تطبيقه على المناطق التي تحتاج لمدارس ولاتوجد ميزانية لذلك؟

وقدمت السلمان بعض النماذج لمدارس لا ينطبق عليها معيار النعيمي، ابرزها، اعدادية السلمانية للبنين وحطين الابتدائية للبنين وابتدائية النزهة للبنات وابتدائية الوادي للبنين وابتدائية الرشيد للبنين وابتدائية سند للبنين ومدارس المحافظة الجنوبية ومدارس ابتدائية بأقل من300 طالب كأبوفراس إضافة الى ثانوية الشيخ عبدالعزيز للبنين.