الوعي نيوز

عاجل:

صحيفة : السعودية تعتزم إصدار صكوك إسلامية في فبراير المقبل

+
_

الوعي نيوز :

ذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن المملكة العربية السعودية تعتزم إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية خلال فبراير/شباط المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها، أن كلا من بنك «إتش إس بي سي» و«جي بي مورغان» و«سيتي بنك» مرشحة لاختيارها كمنظمين للإصدار المزمع للصكوك السعودية.

وكان وزير المالية السعودي «محمد الجدعان»، قال مؤخرا إنه يتوقع أن تستأنف المملكة إصدار سندات محلية بالريال في الربع الأول من 2017 وبشكل شهري.

كما صرح «محمد التويجري» الأمين العام للجنة المالية في الديوان الملكي أن المملكة تخطط لاقتراض ما بين 10 مليارات و15 مليار دولار من الأسواق العالمية في 2017 ونحو 70 مليار ريال من السوق المحلية.

وكانت وكالة «بلومبيرغ» نقلت عن مصادر لها، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن السعودية اجتمعت مع عدة بنوك لمناقشة بيع محتمل لصكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية خلال الربع الأول من 2017.

وأوضحت مصادر الوكالة آنذاك بأن السعودية تدرس بيع صكوك لأجال استحقاق 5 و10 و30 سنة، مشيرة إلى أنها لم تقرر بعد حجم الصكوك أو توقيت طرحها.

وأنهت المملكة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الطرح الأول للسندات الدولية بقيمة 17.5 مليار دولار، وذلك في إطار جهود تغطية العجز الناجم عن تراجع أسعار النفط.

وكان وزير المالية السعودي السابق الدكتور «إبراهيم العساف» قد صرح بأن إصدارات الديون السعودية لن تقتصر على السندات وستعقبها أدوات أخرى مثل الصكوك.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

Loading ... Loading ...