الوعي نيوز

عاجل:

وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره المصري الأزمة السورية والحرب في اليمن

+
_

الوعي نيوز :

التقى وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، يوم الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2017م في مسقط، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث بحثا التعاون الثنائي والإعداد للقمة العربية والحرب في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العُمانية أحمد أبو زيد، عقب اللقاء، إن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية ووجّها بالبدء في الإعداد للدورة الـ14 للجنة المشتركة المصرية العُمانية المقرر عقدها في عام 2017م في مسقط، مشيراً إلى أن الوزيرين توافقت رؤاهما على أهمية أن تكون القمة العربية المقبلة غير تقليدية، وأن تتمكن الدول العربية من طرح رؤية جديدة للتعامل مع التحديات غير المسبوقة التي تواجه المنطقة العربية، وأن تضطلع الدول الرئيسة بدور في إدارة حوار يتسم بأكبر قدر من الشفافية والمصداقية خلال تلك القمة.

وأضاف أبو زيد أن المباحثات تناولت أيضاً تطورات الأزمة اليمنية وجهود عُمان ومصر لدعم التسوية السياسية للأزمة في اليمن، ودار نقاش مطول حول الأزمة في سوريا.

من جهته، اعتبر شكري أن العلاقات العُمانية المصرية هي “علاقة تاريخية اتسمت دائماً بالتقارب في وجهات النظر وانتهاج سياسات متطابقة تسهم في تعزيز الاستقرار والتضامن العربي”.



0

No comments yet.

RSS feed for comments on this post.

Sorry, the comment form is closed at this time.



استطلاع

لماذا تخشی السعودية من الديمقراطية؟

  • قلقها من زوال حكمها (86%, 18 Votes)
  • الديمقراطية في الدول أثبتت فشلها (14%, 3 Votes)
  • المجتمع السعودي لا يفهم هذه التجربة (0%, 0 Votes)

Total Voters: 21

جاري التحميل ... جاري التحميل ...