الوعي نيوز ـ الرياضة
الوعي نيوز ـ الرياضة

الوعي نيوز :

يحاول فريق «أرسنال» التمسك بأمل الدخول بين الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نظيره «ميدلزبره»، مساء اليوم الاثنين، على ملعب «ريفرسايد ستديوم» في ختام مباريات الجولة الـ33 من عمر المسابقة.

ويقدم «أرسنال» مستويات غير جيدة هذا الموسم ونتائج متذبذبة، حيث خاض الفريق حتى الآن 30 مباراة فاز خلالهم في 16 وتعادل 6 وتلقى الهزيمة في 8 مباريات كان آخرها بالجولة الماضية أمام «كريستال بالاس» بثلاثية نظيفة من الأهداف.

وصرح «آرسين فينغر» مدرب «أرسنال»: «النتائج السيئة لا تُساعدك على اللعب بشكل جيد، ونحن الآن تحت ضغط، وأفضل طريقة للتخلص منه هي اللعب بحرية وعدم الخوف من المخاطرة، عندما تخسر، عليك أن ترد على أرض الملعب وتؤكد أنك قادر على الرد على أرض الواقع، وما نُريد القيام به هو اللعب بالتزام وثقة بأنفسنا».

وخلال الـ10 مباريات الأخيرة ببطولة الدوري حقق «أرسنال» الفوز في 3 فقط وتعادل مرة وخسر في 6.

ويحتل «أرسنال» المركز السابع برصيد 54 نقطة من 30 مباراة ولديه مباراة مؤجلة، ويفصله عن المركز الرابع المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 10 نقاط كاملة، وهو ما يفرض أهمية كبرى وضغط على «أرسنال» من أجل تحقيق الفوز في مواجهة «ميدلزبره».

ويستعيد «أرسنال» خدمات حارس مرماه التشيكي «بيتر تشيك» بعد التعافي من الإصابة، وكذلك المدافع «لوران كوسيلني».

على الجانب الأخر يدخل «ميدلزبره» المباراة وهو في المركز الـ19 وقبل الأخير برصيد 24 نقطة ولديه مباراة مؤجلة، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل التمسك بأمل البقاء ضمن منافسات «بريمير ليغ» الموسم المقبل والهرب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.