الوعي نيوز :

صعدت القوات اليمنية خلال الساعات الماضية ، عملياتها العسكرية داخل الأراضي السعودي ، فيما يواصل الجيش السعودي ومرتزقته فرارهم باتجاه الداخل السعودي تحت النيران اليمنية

 

وأفاد مصدر عسكري لوكالة العهد اليمنية أن القوات اليمنية تصدت خلال الساعات الماضية ،  لمحاولة زحف سعودية في منطقة عسير فيما سقط عسكريون سعوديون بين قتيل وجريح بأساليب متنوعة.

ووفقاً للمصدر فإن قوات سعودية يتقدمها مرتزقة حاولوا التقدم لاستعادة مواقع خسروها في جهة منفذ علب ، وأن تلك القوات سرعان ما أجبرت على التراجع رغم الإسناد الجوي المصاحب لها.

المدفعية اليمنية واصل ضرباتها حيث استهدفت تجمعاً للجيش السعودي في موقع عسكري بجبهة الربوعة وموقع الشعبة والخطوط الخلفية لموقع المسيال بعسير وموقع التبة الحمراء، جيزان، محققة إصابات مباشرة ، تزامناً مع استهداف صاروخي بصواريخ الكاتيوشا قيادة وخلف إمارة الثوبلة بقطاع نجران ما أسفر عن مصرع وجريح عسكريين سعوديين.

وحدة الهندسة العسكرية اليمنية تمكنت من تفجير آلية سعودية ومصرع من على متنها بعبوة ناسفة خلف جبال العليب قبالة منفذ الخضراء محافظة خباش شرق نجران، فيما شن الطيران السعودي غارتين على موقعي الشبكة والشرفة أهم المواقع العسكرية السعودية “سابقاً”.

وفي سياق متصل .. واصلت القناصة اليمنية حصد أرواح الجنود السعوديين ، وقتلت 3 جنود سعوديين بعمليات قنص، اثنان في موقعي الفريضة والدفينة بقطاع جيزان والثالث في رقابة العارضة بقطاع عسير.

وفي جبهة ميدي كسرت القوات اليمنية محاولة زحف لمرتزقة الجيش السعودي شمال صحراء ميدي من جهة جيزان مسنودين بغطاء جوي.

وأفاد مصدر لوكالة العهد اليمنية إن القوات اليمنية أجبرت المرتزقة على الفرار والعودة إلى مواقعهم في مركز الموسم محافظة صامطة التابعة لمنطقة جيزان، رغم الإسناد الجوي والذي تجاوز 13 غارة شملت أيضاً مديرية حرض.

الإعلامُ الحربيُّ وزع  مشاهدَ نوعيةً لتدميرِ وإعطابِ مدرعتينِ وآليةً تابعةً لمرتزقةِ الجيشِ السعوديِّ شمالَ صحراءِ ميدي. وفي المشهد يظهر استهدافُ مدرعةٍ بصاروخٍ موجهٍ، أما في المشهدِ الآخرِ فيتمُّ إعطابُ طقمٍ في إحدى الطرقِ القريبةِ من الساحلِ قبلَ أن يتم َّتعزيزُ المرتزقةِ بمدرعةٍ أخرى سرعانَ ما تمَّ تفجيرُها من قبلِ وحدةِ الهندسة، وقد أدت العملياتُ إلى مصرع ِوجرحِ عددٍ من عناصرِ المرتزقة.

وأوضح المصدر أن المدفعية اليمنية استهدفت في جيزان تجمعات الجنود السعوديين في مواقع التبة الحمراء ، المنتزه ، المستحدث بالخوبة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما استهدف قصف مدفعي تجمع آليات للجيش السعودي غرب قرية وعلان .

وأكد المصدر قنص ثلاثة جنود سعوديين بقرية الدفينية و موقع الفريضة في جيزان و رقابة العارض شرقي الربوعة بعسير ، مبيناً أن القوات اليمنية نفذت عملية اقتحام نوعية لموقعين غرب قلل الشيباني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي .

كما استهدفت القوات اليمنية بقذائف المدفعية تجمعات الجيش السعودي في موقعي الدخان والغاوية ، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم وتحصيناتهم .