الوعي نيوز ـ كرة القدم
الوعي نيوز ـ كرة القدم

الوعي نيوز :

اقترب الموسم الكروي «2016/2017» من خط النهاية، وبات سوق الانتقالات الصيفية على الأبواب، حيث تستعد جميع الفرق لتدعيم صفوفها بلاعبين مميزين استعداداً لاستحقاقات الموسم المقبل «2017/ 2018».

وفي ظل الارتفاع الجنوني في أسعار اللاعبين بات من السهل كسر الرقم القياسي لأغلى لاعب كرة قدم في العالم والمسجل باسم الفرنسي «بول بوغبا» متوسط ميدان فريق «مانشستر يونايتد» الإنجليزي والذي تعاقد معه قادماً من «يوفنتوس» الإيطالي في صفقة قياسية بلغت 105 مليون يورو.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز النجوم المرشحة للحصول على لقب أغلى لاعب في العالم خلال «ميركاتو صيف 2017».

البلجيكي «إيدين هازارد»

يقدم صانع الألعاب الموهوب «هازارد» مستويات رائعة منذ انضمامه إلى فريق «تشيلسي» الإنجليزي صيف عام 2012م قادماً من صفوف «ليل» الفرنسي مقابل 33 مليون يورو.

وخلال 5 مواسم ارتدى فيها «هازارد» قميص «أسود لندن» خاض 242 مباراة حتى الآن أحرز خلالهم 70 هدفاً وصنع لزملائه 62 هدفاً، وحصل على البطاقة الصفراء «إنذار» 14 مرة، والبطاقة الحمراء «طرد» مرة واحدة فقط.

وحصد مع «تشيلسي» بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» والدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» وكأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة إلى لقب أفضل لاعب «بريمير ليغ» موسم 2014/ 2015، كل ذلك جعل قيمته التسويقية تتضاعف وتصل إلى 70 مليون يورو.

وبات «هازارد» هدفاً لكبار أندية أوروبا خلال فترة الانتقالات القادمة وعلى رأسهم «ريال مدريد» الإسباني والذي رصد أكثر من 100 مليون يورو بالإضافة لمهاجمه «ألفارو موراتا» للحصول على خدمات الموهوب البلجيكي.

البرازيلي «نيمار دا سيلفا»

هو أحد أضلاع مثلث الرعب بفريق «برشلونة» الإسباني إلى جانب زميليه الأرجنتيني «ميسي» والأوروغوياني «سواريز» ومنذ التعاقد معه صيف عام 2013م قادماً من «سانتوس» البرازيلي مقابل 88 مليون يورو وهو أحد الركائز الأساسية وصانع أمجاد الكتيبة الكتالونية.

خاض «نيمار» مع «برشلونة» 181 مباراة أحرز خلالهم 100 هدف، وصنع 77، وتقدر قيمته التسويقية حالياً بـ100 مليون يورو، وفور تصريحه بأنه معجب بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» ولا يستبعد اللعب هناك، ظهر اهتمام مالك نادي «تشيلسي»، الملياردير الروسي «رومان أبراموفيتش» بالحصول على خدماته.

وذكرت عدة صحف بريطانية أن مالك «تشيلسي» توصل مع إدارة «برشلونة» لاتفاق يقضي بالحصول على خدمات «نيمار» مقابل مبلغ خيالي يقدر بـ180 مليون يورو.

البلجيكي «روميلو لوكاكو»

يبدو أن المهاجم البلجيكي الشباب «لوكاكو» في طريقه للرحيل عن صفوف فريقه الحالي «إيفرتون» الإنجليزي بعدما رفض تجديد تعاقده الذي ينتهي في صيف 2018.

وتقدر القيمة التسويقية لـ«لوكاكو» بـ60 مليون يورو، إلا أن إدارة «إيفرتون» تمسكها بالحصول على مبلغ يتراوح ما بين 100 إلى 110 مليون يورو للاستغناء عن خدمات المهاجم البلجيكي العملاق.

ويمتلك «لوكاكو» تجعل منه اللاعب الأغلى في المستقبل القريب، حيث يتميز بصغر سنة فهو لم يتجاوز عامه الـ23، بنيته الجسمانية القوية وطوله الفارع كمهاجم الذي يصل إلى 192 سم والذي لا يؤثر على سرعة تحركه بالكرة.

وخلال الموسم الجاري تفجرت موهبة الشباب «لوكاكو» حيث يغرد منفرداً على قمة هدافي بطولة الدوري الإنجليزي برصيد 24 هدفاً من 33 مباراة، كما صنع لزملائه 6 أهداف أخرى، كل ذلك جعل منه هدفاً للكثير من الأندية في مقدمتها فريقه السابق «تشيلسي» و«مانشستر يونايتد» و«برشلونة».

الأرجنتيني «باولو ديبالا»

يطلق عليه «ميسي الصغير» انه النجم الأول لفريق «يوفنتوس» الإيطالي، هذا الموسم والذي قاده إلى قهر «برشلونة» الإسباني والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ».

ومنذ انضمام «ديبالا» البالغ من العمر 23 عاماً إلى «يوفنتوس» قادماً من «باليرمو» الإيطالي مقابل 33 مليون يورو، وهو يقدم مستوى رائع جعل من قيمته التسويقية تزداد وتصل إلى 60 مليون يورو.

وخاض «ديبالا» بقميص «يوفنتوس» 85 مباراة أحرز 40 هدفاً وصنع لزملائه 17 أخرين، ما دفع عملاق الكرة الإسبانية والأوروبية «ريال مدريد» للاهتمام بالحصول على خدماته.

وكشفت مؤخراً تقارير صحفية إسبانية أن «ريال مدريد» على استعداد لتقديم أكثر من 100 مليون يورو لتعاقد مع «ديبالا» الموسم المقبل أو من خلال صفقة تبادلية ينتقل بموجبها النجم الأرجنتيني إلى فريق العاصمة الإسبانية مقابل انتقال الثنائي «جيمس رودريغز» و«ألفارو موراتا» إلى «يوفنتوس» بالإضافة لمقابل مادي.